محطة24

أعلنت وزارة الثقافة والإعلام في المملكة العربية السعودية، الموافقة على إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي بالمملكة.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي، الاثنين 11 دجنبر، إنه من المقرر البدء بمنح التراخيص بعد الانتهاء من إعداد اللوائح الخاصة بتنظيم العروض المرئية والمسموعة في الأماكن العامة خلال مدة لا تتجاوز 90 يوما.

وأضاف البيان، الذي أوردته وكالة الأنباء السعودية، أن “الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، ستبدأ في إعداد خطوات الإجراءات التنفيذية اللازمة لافتتاح دور السينما في المملكة بصفتها الجهة المنظمة للقطاع”.

وأشارت الوزارة إلى أن محتوى العروض سيخضع للرقابة وفق معايير السياسة الإعلامية للمملكة، مبرزة أن العروض ستتوافق مع القيم والثوابت المرعية، بما يتضمن تقديم محتوى مثير وهادف لا يتعارض مع الأحكام الشرعية ولا يخل بالاعتبارات الأخلاقية في البلاد. وأضافت أن فتح دور السينما في المملكة، سيوفر أكثر من 30 ألف وظيفة دائمة و130 ألف وظيفة مؤقتة بحلول عام 2030، مشيرة إلى أن الاستثمار في القطاع السينمائي، سيحدث أثرا اقتصاديا يؤدي إلى زيادة حجم السوق الإعلامي وتحفيز النمو والتنوع الاقتصادي من خلال المساهمة بأكثر من 90 مليار ريال نحو (24 مليار دولار) في إجمالي الناتج المحلي.