محطة24 – القنيطرة – لطيفة التروفي 

 

ينظم مختبر التراث الثقافي وماستر التواصل وتحليل الخطاب بكلية الآداب والعلوم الانسانية، جامعة ابن طفيل، القنيطرة، مؤتمرا دوليا في موضوع ” التفاعل بين الأدب والفنون الأخرى” وذلك أيام 18_19_20 دجنبر 2017.

ويتضح من خلال محاور برنامج المؤتمر أن ندواته ستعانق خلال جلساتها الأربع جملة من الروابط والعلائق التي تربط بين الأدب مؤخودا في شموليته وبين عدد من الروافد والفنون الأخرى وعلى الخصوص: الموسيقى، الشعر، الرواية، السينما، المسرح، التشكيل، والرقص، وهو مايعطي لهدا المؤتمر طابعا تشخيصيا معرفيا معرفيا تفكيكيا لطبيعة ومحتوى وعمق الروابط بين كل هده الأجزاء التي تشكل في الحقيقة وحدة في تنوعها.

ومما يزيد من أهمية هدا المؤتمر الحضور الوازن لأساتدة وباحثين ومفكرين ومهتمين من جامعات عربية: لبنان، تونس، الامارات العربية المتحدة،الجزائر…..

كما يشارك من المغرب مجموعة من الأساتدة المرموقين والمعروفين بسعة اطلاعهم وعميق إحاطتهم بمواضيع المؤتمر.

ويتبين من خلال استعراض المواضيع التي ستطرح على مستوى كل محور،أن الباحثين المتدخلين سيغنون بمقارباتهم عناصر التفكير في الاشكالات والتداخلات المطروحة بين الأدب والفنون الأخرى كما سيساهم كل من موقعه وتجربته في إغناء النقاش حول هده المواضيع. حيث سيتمحور برنامج المؤتمر على الشكل التالي:

وينتظر أن يعرف المؤتمر حضورا قويا للطلبة والباحثين والمهتمين نظرا لجدة وحداثة المواضيع وأصالة القراءات والتأويلات والتحديدات.