محطة24 – سليم السالمي

وقع  كل من عبد الكريم بنعتيق الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة و كريم التجمعتي المدير العالم للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، اتفاقية شراكة  يومه الخميس 28 دجنبر 2017 بمقر الوزارة بالرباط.

تروم  هذه الاتفاقية  اطلاق حملة إعلامية تحسيسية لفائدة مغاربة العالم حول برنامج “محافظتي” للتعريف بالخدمات التي تقدمها الوكالة ولحثهم على الاستفادة منها، لا سيما الخدمات الالكترونية وذالك إعمالا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة والرامية إلى العناية بالمغاربة المقيمين بالخارج وتحسين وتقريب الخدمات المقدمة لهم.

و سيستفيد مغاربة العالم من مجموعو من الخدمات من  ضمنها المتابعة العملية لممتلكاتهم عبر البوابة الالكترونية للوكالة، كذالك الحصول عبر هذه البوابة على شهادة الملكية دون عناء التنقل إلى وكالات المحافظة العقارية ودون الحاجة الى تصحيح الإمضاء .بالاضافة إلى المتابعة عن بعد وبواسطة نفس البوابة لعملية مطلب التحفيظ.

وقال عبد الكريم بنعتيق بهذه المناسبة “في سابقة الاولى من نوعها في تاريخ المغرب  وبمجهود استثنائى من طرف  اطر مغربية  سيتمكن مغاربة العالم من التتبع اليومي لعقاراتهم  وكل المستجدات التي يمكن ان تطرأ عليها من  خلال برنامج “محافظتي”.

واضاف الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، في كلمة له خلال مراسيم  توقيع اتفاقية الشراكة هذه، أننا بهذا التوقيع نترجم التزام لنا سابق في يونيو، و يمكن للمغاربة ان يفتخروا بهذا الانجاز المغربي سواء داخل المغرب وخارجه،  والذي  يضاهي ان لم نقل يفوق تجارب دولية متقدمة في هذا المجال.

وفي رد على سؤال ل محطة24 اوضح كريم التجمعتي ،  بامكان مغاربة العالم التسجيل في هذه البوابة خلال ثلاثين ثانية وسيتوصل المواطن المسجل  عبر رسالة نصية قصيرة على  هاتفه النقال بالقن السري الخاص به ، ومن خلاله سيتمكن من الاطلاع ومتابعة  وضعية عقاراته وستكون العملية بشكل جد مؤمن وسري بالنسبة المواطن.