محطة24

أصدر رئيس الحكومة  سعد الدين العثماني قرارين للتعويض المؤقت لكل من علي الفاسي الفهري المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء الماء الصالح للشرب، والعربي بن الشيخ مدير التكوين المهني وإنعاش الشغل.

وجاء في قرار سعد الدين العثماني أنه “بناء على المُوافقة الملكية السامية على تولي عبد الرحيم الحافظي الكاتب العام لوزراة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، القيام بمهام المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بالنيابة، إلى  حين تعيين مدير عام جديد طبقا لأحكام الفصل 49 من الدستور “.

وتنص المادة الأولى من القرار المنشور في الجريدة الرسمية أنه على « عبد الرحيم الحافظي الكاتب العام لوزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، القيام بمُهام المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بالنيابة، وأنه ” يمارس جميع السلط والإختصاصات اللازمة لتدبير شؤون المكتب كما هي محددة في المادة 7 من القانون رقم 40.09″.

وتعوض مؤقتا لبنى أطريشا الكاتبة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل العربي بن الشيخ المُعفى منذ أشهر للقيام بمهام مدير التكوين المهني وإنعاش الشغل بالنيابة إلى حين تعيين مدير، وتمارس جميع السلط والإختصاصات اللازمة لتدبير شؤون المكتب كما هي محددة في قانون المتعلق بإحداث مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل “.