lingerie girl fucked.check my reference http://www.pornsocket.cc barebacking my friend asshole.
mom sex we miss whitney knight.
https://anybunnyvideos.com

المالكي: مشروع التوأمة المؤسساتية وجه آخر للشراكة المغربية الأوروبية

0

 

محطة24

ترأس السيدان الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب وفرانسوا دي روجي رئيس الجمعية الوطنية الفرنسية يومه الاثنين 15 يناير 2018 بمقر المجلس لقاء تقديم حصيلة مشروع التوأمة المؤسساتية المسمى “دعم إدارة مجلس النواب بالمملكة المغربية” الممول من الاتحاد الأوروبي.

وقد حضر هذا اللقاء على الخصوص، السيدة Claudia WIEDEYسفيرة الاتحاد الأوروبي لدى المملكة المغربية، والسيد Thomas REILLYسفير المملكة المتحدة، والسيد مصطفى العبيد رئيس مجموعة الصداقة المغربية الفرنسية بالجمعية الوطنية الفرنسية، والسيدة Margaret CURRAN ممثلة رئيس مجلس العموم البريطاني، والسيد القائم بأعمال السفارة الفرنسية بالرباط، والسيدات والسادة أعضاء مكتب مجلس النواب ورؤساء الفرق واللجان النيابية.

وخلال كلمته بالمناسبة، ثمن السيد رئيس مجلس النواب نتائج مشروع التوأمة المؤسساتية، وقال “أنها كانت أكثر من التوقعات من حيث كثافة الإنتاج ومن حيث المردودية، وأساسا من حيث الجودة والاستهداف الذي ذهب إلى صلب مهام المؤسسة التشريعية وآليات دعم العمل البرلماني.”

وأكد السيد المالكي أن هذا المشروع جسد وجها آخر للشراكة المغربية الأوروبية وللتعاون بين مجلس النواب والبرلمانات الشريكة، وجه يتمثل في الاستثمار في القيم والمبادئ وفيما يعتبر رافعة لتعزيز الديمقراطية ودولة القانون ومشاركة المواطنين في تدبير الشأن العام.

ووأوضح السيد رئيس مجلس النواب، أن هذه التوأمة قد يسرت تبادلا للخبرات، واطلاعا على الممارسات الجيدة بين مؤسسات عريقة في الديمقراطية ومدارس متنوعة وأنظمة برلمانية مختلفة، ولكنها تتقاسم وتشترك في ضرورة وأهمية الديمقراطية وفي الإيمان بأنها شرط التقدم والاستقرار واستمرار الدول.

ولتثمين وترصيد ما تحقق، اقترح السيد المالكي العمل على تَقاسُم الخبرات والتجارب المكتسبة في إطار مشروع التوأمة المؤسساتية مع عدد من البرلمانات الإفريقية الصديقة الذين عبروا عن الرغبة في الشراكة مع مجلس النواب والذين تربطهم بالمؤسسة التشريعية المغربية علاقات صداقة وتعاون وتبادل وانتماء الى عدد من المنظمات البرلمانية المتعددة الأطراف وشراكات ثنائية.

كما دعا السيد المالكي إلى بلورة وتنفيذ مشروع جديد للتعاون بين مجلس النواب والاتحاد الأوربي يتوجه الى عدد من المهن الداعمة للعمل البرلماني. خاصة “وأن مجلس النواب يسعى إلى أن يكون برلمانا للقرب وفي قلب المجتمع، برلمانٌ يساهم في تكريس وترسيخ الثقة في المؤسسات ويُيَسِّرُ المشاركة المواطِنة في السياسة” يقول السيد الرئيس.

من جهته، أكد السيد فرانسوا دي روجي رئيس الجمعية الوطنية الفرنسية عزمه العمل على تقوية التعاون بين مجلس النواب المغربي والجمعية الوطنية الفرنسية، منوها بمقاربة مجلس النواب المغربي في تقوية أداءه عبر تبادل التجارب والخبرات في إطار مشروع التوأمة المؤسساتية. وسجل السيد “دي روجي” أن هذا المشروع جاء تجسيدا لإرادة مجلس النواب في تعزيز السلطة التشريعية خاصة بعد مصادقة الشعب المغربي على دستور 2011، الذي مكن من توسيع اختصاصات البرلمان.

وأكد السيد رئيس الجمعية الوطنية الفرنسية حرصه على الدفع بالعلاقات الثنائية المغربية الفرنسية إلى مستويات أعلى من التعاون والتشاور في جميع المجالات، مشيرا إلى أن التشاور بين المؤسستين التشريعيتين ضروري بالنظر لعمق العلاقات التي تجمع البلدين وللتحديات المشتركة التي يواجهانها من قبيل الهجرة والأمن، ومحاربة الإرهاب، وتنمية واستقرار القارة الإفريقية حيث “يلعب المغرب دورا حاسما”، يقول السيد “دي روجي”.

من جانبها، أشادت السيدة Claudia WIEDEY سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى الرباط، بنتائج مشروع التوأمة المؤسساتية، مشيرة إلى أن هذا المشروع يجسد عمق العلاقات بين المغرب والاتحاد الأوروبي ويبرز إرادة المملكة في تعزيز الإصلاحات وترسيخ الديمقراطية. وأضافت أن المغرب والاتحاد الأوروبي تجمعهما شراكة تمتد لما يزيد عن 40 سنة، كما أكدت أن الاتحاد الأوروبي يواكب الإصلاحات الديمقراطية وفي مجال الحكامة بالمملكة المغربية.

بدورها، أعربت السيدة Margaret CURRAN في كلمة باسم رئيس مجلس العموم البريطاني عن الارتياح للنتائج المحصل عنها، مشيرة إلى أن المغرب والمملكة المتحدة يجمعهما تاريخ حافل في مجال التعاون الثنائي.

وأكدت السيدة “كوران” أن مشروع التوأمة المؤسساتية مكن من تعزيز علاقات الصداقة بين مجلس العموم ومجلس النواب وسمح بتبادل التجارب والممارسات بين المؤسستين التشريعيتين في مجال تقييم السياسات العمومية والمشاركة المواطنة وتعزيز قدرات الإدارة البرلمانية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

sex indian
sex filme
free porn asian newbie.