محطة24

أكدت قناة (روسيا اليوم) في نسختها الفرنسية، أن المغرب يمتلك جميع المؤهلات والمقومات الضرورية التي تخوله احتضان نهائيات كأس العالم 2026 التي سيعلن عن البلد الفائز بشرف استضافتها في 13 ماي المقبل.

وأضافت القناة الروسية، في تقرير إخباري لها بثته الثلاثاء 06 مارس، أنه بالرغم من المنافسة القوية التي يواجهها الملف المغربي من قبل الملف المشترك لكندا والولايات المتحدة والمكسيك، فإن “توفر المغرب على بنيات تحتية جيدة ومتطورة وشبكة طرقية كبيرة ومتميزة هي الأفضل على الصعيد الإفريقي، يخوله احتضان منافسة عالمية من هذا الحجم”.

وسجل التقرير أنه بإمكان الحلم المغربي باحتضان نهائيات كأس العالم أن يصبح هذه المرة حقيقة، ويصبح بذلك ثاني بلد إفريقي يحظى بشرف استضافة المونديال بعد جنوب إفريقيا التي احتضنت المنافسة سنة 2010.

وفي السياق ذاته، نقلت القناة الروسية تأكيد اللاعب الدولي المغربي السابق، السماحي التركي، بأن “تنظيم نهائيات كأس العالم بالمغرب سيكون مصدر فخر واعتزاز لجميع المغاربة، وسيتيح هذا الحدث التعريف بالمغرب أكثر وكذا بالمؤهلات العديدة التي يزخر بها “، معربا عن الأمل “في أن يتحول هذا الحلم إلى حقيقة” .

من جهته، اعتبر الصحفي المتخصص في الشأن الرياضي، باتريك جويار، في تصريح مماثل، أن المغرب يزخر بمؤهلات عديدة تخوله احتضان تظاهرة بحجم بطولة كأس العالم لكرة القدم”، مؤكدا أنه “بمقدور المغرب على ضوء الأوراش العديدة التي أطلقها ان يتمكن، في أفق سنة 2026، من توفير ال 12 ملعبا التي يشترط الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) توفرها لتنظيم نهائيات كأس العالم”.

يذكر أنه سيتم في 13 يونيو المقبل بموسكو الإعلان عن البلد المستضيف لمونديال 2026 ، وذلك قبل يوم واحد من انطلاق نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم 16 مارس الجاري آخر أجل لتقديم ملفات الترشيح، ويوجد حتى الآن ملفان فقط لاستضافة البطولة هما الملف المغربي، والملف المشترك للولايات المتحدة وكندا والمكسيك .