محطة24 – هبة الإدريسي

في فصل الصيف تعاني الكثير من النساء من ظهور البقع الداكنة والتصبغات على البشرة، فلا شك أن كل امرأة تحب أن تظهر بإطلالة نضرة متألقة.

لذلك نقدم لك سيدتي خلطات الليمون الطبيعية التي تجعلك متوهجة وفاتحة خالية من العيوب.

1- قناع الليمون وماء الورد

اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع أخرى من ماء الورد، ثم قومي بتطبيق المزيج على البشرة الداكنة لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيها بالماء مكررة هذه العملية يوميا لتحصلي على أفضل النتائج.

2- قناع عصير الليمون ومسحوق الكركم

امزجي ثلاث ملاعق من عصير الليمون مع ملعقة من مسحوق الكركم، وطبقي المزيج على بشرتك لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفي وجهك جيدا بالماء الفاتر. كرري هذه العملية مرة واحدة يوميا لتحصلي على نتيجة مثالية من التفتيح.

3- قناع عصير الليمون والعسل

مناسب لصاحبات البشرة الذهنية. اخلطي ملعقة من عصير الليمون مع أخرى من الحليب البودرة وملعقة من العسل، وطبقي المزيج على بشرتك لمدة 20 دقيقة. كرري هذه العملية يوميا أو كل يومين.

4- قناع الليمون مع العسل وزيت الزيتون

مناسب للبشرة الجافة. امزجي ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من العسل، ثم دلكي بشرتك لمدة 5 دقائق، وبعدها اتركي الماسك لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

5- خلطة الطماطم وعصير الليمون

اهرسي حبة طماطم واخلطيها مع بضع قطرات من عصير الليمون، طبقي المزيج على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. هذه الخلطة تخفف من آثار حب الشباب وتعمل على تقليص المسام، وبالتالي تمنح بشرتك التفتيح والتوهج.

6- خلطة الشوفان وعصير الليمون

إن كنت تعانين من بعض التهابات البشرة، قومي بتحضير هذا المزيج بخلط ملعقة كبيرة من الشوفان مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وطبقيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك وحفيفه.