lingerie girl fucked.check my reference http://www.pornsocket.cc barebacking my friend asshole.
mom sex we miss whitney knight.
https://anybunnyvideos.com

سعيد جعفر: في الحاجة إلى جبهة حداثية تقدمية تضامنا مع الفقيهة أسماء المرابط

0
بقلم سعيد جعفر (*) 
تكفي نقرة صغيرة على الأنترنت لتمنحنا آلاف المعطيات عن الأستاذة أسماء المرابط الطبيبة والباحثة في القضايا الإسلامية، رئيسة مركز الدراسات والبحوث في القضايا النسائية في الإسلام التابع للرابطة المحمدية لعلماء المغرب، قبل إعفائها بضغط من الأصوليين.
لكن نحتاج جهدا لنستوعب أن ما تقوم به الأستاذة لمرابط أكبر من مجرد عمل بحثي في حقل الفقه والتراث الدينيين…
في تقديري ما تقوم به الفقيهة أسماء المرابط هو ثورة من الداخل في ميدان الفقه المسيج بإحكام من طرف الفقهاء الأصوليين، وطيلة مسارها البحثي وكتبها باللغتين العربية والفرنسية ومحاضراتها ودروسها الدينية وأبحاثها مارست الفقيهة أسماء المرابط ما يكفي من الحفر العلمي في القرآن الكريم و السنة والمتون الفقهية وقد حرصت على إعادة قراءة التاريخ الديني بمنطلقات جديدة وآليات منهجية متجددة تتجاوز “حيل” الفقهاء والعلماء النصيين.
والظاهر أن الفقيهة أسماء المرابط نجحت إلى حد بعيد في خلخلة جزء من اليقين الفقهي الذي حماه الفقهاء في أبواب حقوق المرأة والأحوال الشخصية والإرث وغيرها.
وقد كان من الطبيعي أن تتحرك آلة الفقهاء والتقليد الضخمة لوقف ربيع التغيير الذي بدأت تزرعه إجتهادات الفقيهة أسماء المرابط كما فعلت سابقا مع محمد المرابط.
السي محمد المرابط تم إعفاؤه من مندوبية وزارة الأوقاف؛ في جهة الشمال بعد تنبيهه لإختراق تصور إخواني ودعوي لعمل المجلس العلمي الأعلى ووزارة الأوقاف..

والفقيهة أسماء تم إعفاؤها من رئاسة مركز الدراسات والبحوث في القضايا النسائية التابع للرابطة المحمدية لعلماء المغرب بعد خوضها في موضوع الإرث واعتبارها أنه تفسير ذكوري ظالم للآيات القرآنية.
أظن أنه من الضروري تشكيل جبهة حداثية و تقدمية تنويرية للتضامن مع الفقيهة أسماء المرابط والدفاع عن القراءة العقلانية والعلمية للقرآن والتراث الديني الإسلامي.
(*) د.سعيد جعفر، باحث في سوسيولوجيا الدين
You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

sex indian
sex filme
free porn asian newbie.