محطة24 – أكادير- عبداللطيف الكامل

 

قررت جامعة ابن زهر بأكادير،توسيع عرضها التربوي والأكاديمي خلال الموسم الجامعي المقبل،بحيث سيشمل تخصصات جديدة ستهم على الخصوص تكوينات جديدة في سلكي”الماستر”و”الإجازة المهنية”.

وهكذا تقرر إحداث تكوينات جديدة في الماستر بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بأكادير،في:قانون العقود والعقاروالتوثيق و”قانون المنافسةو”الأسرة في القانونين المغربي والمقارن و”قانون العقاروالتعميرو”القانون الاجتماعي المعمق”.

 وفي”التقنيات الجبائية”و”المنازعات والمهن القانونيةو”القانون الإجتماعي وتدبيرالموارد البشرية”(ماستر متخصص) و”تدبيرالموارد البشرية”(باللغة الفرنسية) و”حكامة الجماعات الترابية والتنمية المستدامة”(باللغة الفرنسية).

وإحداث ماستر جديد بمدرسة المهندسين ENSA في”الهندسة المالية” و”المالية وهندسة القرار”.وماسترات بكلية العلوم بأكادير، في “الرياضيات المطبقة على علوم المهندس”و”علوم المعطيات و”الطاقة والطاقات المتجددة”وفي”المواد المتقدمة متعددة الوظائف والبيئة .

 

أما بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير، فقد اعتمد ماستر في “اللغة والأدب بالجنوب المغربي” وماستر في “علم النص وتحليل الخطاب” وماستر في “الفنون والتواصل” (باللغة الفرنسية).