محطة24  – عبد اللطيف الكامل  

 

بعد انتهاء أشغال التهيئة لمربد ساحة بيجوان بأكادير، والمكلفة به شركة “الوحدة المغربية لأشغال الهندسة المدنية”، من المقرر أن يفتح هذا المربد المثير للجدل أبوابه في غضون الأيام المقبلة قبل حلول فصل الصيف.

 وتأكدت  ل محطة24  هذه المعطيات من خلال اللقاء الذي أجرته المقاولة مع المجلس البلدي لأكَادير، والذي تمخض عنه ما يشبه الصلح بين الصراع الذي نشب بين الاثنين لأسباب أرجعتها المقاولة، في ندوة صحفية سابقة عقدتها في الموضوع، إلى الغرامة الجزائية التي فرضها المجلس البلدي بدعوى أن المقاولة لم تنجز الأشغال في المدة المحددة لها في دفتر التحملات.

وقد تطور هذا الصراع إلى إعلان المجلس البلدي لأكادير، فسخ العقد مع المقاولة من جانب واحد، غير أن المحكمة الإدارية  كان لها رأي آخر، إذ رفضت ذلك القرار، وقضت  لفائدة المقاولة المكلف بتهيئة وهيكلة المربد المذكور استكمال الأشغال.

هذا، و بعد تلطيف الأجواء بين المجلس البلدي والمقاولة من المقرر أن يفتح المربد أبوابه في وجه المئات من السيارات بكورنيش أكَادير خلال الأيام القليلة المقبلة.

خاصة أن منطقة الكورنيش تعرف ضغطا كبيرا فيما يتعلق بركن سيارات المواطنين، وتحديدا في فصل الصيف الذي تشهد فيه المدينة كل سنة حركية كبيرة من السيارات والراجلين على حد سواء.