محطة24 – أكادير – عبداللطيف الكامل

 

في بيان له توصلنا بنسخة منه، عزم المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي، على تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر جامعة ابن زهر بأكادير، يوم الإثنين 11 يونيو 2018، وذلك تنديدا بقرار الوزارة القاضي  بتوقيف أستاذ جامعي عن العمل وإحالته على المجلس التأديبي.

 وشجب المكتب الجهوي هذا القرار الذي وصفه ب”الظالم”حين قرر توقيف الأستاذ الجامعي”هشام مفتاح” بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكَادير، حيث اعتبر هذا التوقيف تعسفا إدارية و إهانة أخرى يتعرض لها أساتذة جامعة ابن زهر.

واستند المكتب النقابي على كون مبررات التوقيف تعود أساسا إلى تدوينات سبق أن كتبها الأستاذ الموقوف عن فضائح المؤسسة الجامعية التي يعمل فيها، وعوض أن تفد الوزارة لجنة تفتيش خاصة قررت بجرة قلم توقيفه عن العمل وإحالته على المجلس التآديبي.

لكن إدارة هذه المؤسسة الجامعية كان لها رأي آخر،حيث أشارمسؤول بها إلى “أن جوهرالخلاف بينها وبين الأستاذ هشام مفتاح ليس هو ما دونه وكتبه على صفحات الفايسبوك، بل لكونه رفض السنة الماضية إتمام الأعمال التطبيقية للسنة الثانية هندسة مدنية وامتحان الطلبة،وهذا ما جعل مجلس المؤسسة يقوم بتعويضه بأستاذ آخر”.

وأضاف ذات المصدر”أن الأستاذ رفض السنة الماضية الإعلان الكامل عن نتائج طلبة السنة الثانية من الأقسام التحضيرية، وقام أيضا باحتجاز نقط طلبة السنة الثانية هندسة مدنية والسنة الأولى هندسة ميكانيكية”.