محطة24

 

هاجم الصحفي والمحلل السياسي، عبد الباري عطوان، المملكة العربية السعودية وباقي الدول العربية التي وقفت ضد المغرب، في سباق الترشح لاحتضان كأس العالم 2026، بعدما اختارت التصويت لصالح الملف الأمريكي المشترك.

وقال عطوان في لقاء تلفزيوني، مساء أمس الأربعاء، على قناة فرنس 24، إن موقف السعودية والإمارات تُجاه المغرب مستغرب، خاصة وأن المملكة المغربية ظلت تدعم قضايا هذين البلدين دون تحفظ.

وأَضاف مؤسس جريدة “القدس العربي” أن دعم 7 دول عربية للملف الأمريكي ضد المغرب، سلوك صبياني يتنافى وكل الأعراف الدينية والقومية المشتركة بين بلدن العالم العربي والإسلامي.

ودعا الصحافي الشهير، المغرب إلى عدم التعامل بالمثل مع الدول العربية التي خذلته في هذه المحطة العالمية، خاص السعودية والإمارات، قائلاً: “موقفي الشخصي، أنني أتمنى ألا يتعامل المغرب بالمثل مع هؤلاء، وأن يتعالى عن هذه الصغائر وهذه المواقف المخزية”.

تجدر الإشارة إلى أن سبق دول عربية صوّتت ضد المغرب في سباق الترضح لاحتضان كأس العالم 2026، بعدما اختارت الوقوف إلى إلى جانب الملف الأمريكي. وهذه الدول هي كل من السعودية، الإمارات، البحرين، الكويت، الأردن، العراق، لبنان