محطة24

أحرز التلميذ ناصر نيت علي، الذي يتابع دراسته في شعبة الفيزياء خيار فرنسية بالمؤسسة الخاصة “النافورة” بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش -آسفي أعلى معدل وطني في نتائج الباكالوريا بمعدل 19,44‏.

وبلغ عدد الناجحين المتمدرسين بالتعليم العمومي و الخصوصي في الدورة العادية لامتحانات البكالوريا للسنة الحالية 187138 ناحجة وناجحا، بنسبة نجاح بلغت 57،36 في المائة، مقابل 50،28 في المائة في نفس الدورة برسم سنة 2017، أي بزيادة بلغت 7،08 في المائة.

وسجلت الوزارة استقرار عدد الحاصلين على البكالوريا من الممدرسين في قطب الشعب العلمية والتقنية في 125380 بنسبة نجـــاح بلغت 60,74 في المائة، أما في قطب الشعب الأدبية والأصيلة فقد بلغ عدد الناجحين 61023 بنسبة نجاح بلغت 51,81 في المائة.

وأعربت والدة التلميذ ناصر عن سعادتها بالنتيجة المشرفة التي حصل عليها ابنها، مؤكدة أنه منذ مرحلة مبكرة من حياته حرص دائما على الإجتهاد في دراسته، وهو ما جعلها مطمئنة لمساره الدراسي، وكذلك شقيقه الأصغر سنا منه.

وأضافت أم ناصر أنها كانت تتوقع أن يحصل ابنها على أعلى معدل على المستوى الجهوي فقط، سيما وأنه حصل عليه خلال السنة الماضية خلال الإمتحانات الجهوية، لكنها لم تتوقع إحرازه أعلى معدل على الصعيد الوطني، وهو ما جعلها تشعر بالفخر والإعتزاز، خاصة وانها تحملت لوحدها عناء تربيته والسهر على تفوقه الدراسي، بسبب غياب الأب.