محطة24

انتقل نجم الدفاع الحسني الجديدي، حميد أحداد، رسميا إلى نادي الزمالك المصري في صفقة بلغت مليار و400 مليون سنتيم، حسب ما أكده رئيس الفريق الدكالي خلال الندوة الصحافية التي عقدت أمس الجمعة بالجديدة.

إدارة الدفاع الحسني الجديدي ستستفيد في حالة انتقال اللاعب لفريق آخر من نسبة 20% من قيمة الصفقة ، حسب ما تم الاتفاق عليه في بنود العقد المبرم، وهونفس الشرط الذي فرضته الإدارة الدكالية على الأهلي المصري خلال تعاقدها مع وليد أزارو الصيف الماضي، والذي سيخول لها في حالة نجاح صفقة انتقال أزارو إلى الدوري الصيني مقابل 10 ملايين دولار الاستفادة من مليوني دولار.

وأكد رئيس الدفاع الجديدي، عبد اللطيف المقتريض، في تصريحه لوسائل الإعلام أن قيمة صفقة أحداد سيتم استغلالها بنفس طريقة صفقة أزارو، حيث ستستثمر في جلب لاعبين جدد لتقوية الفريق المقبل على المشاركة في واجهات مختلفة، مشيرا إلى أن الفريق الدكالي يسعى بشدة خلال الموسم المقبل إلى حصد الألقاب.

 

يشار إلى أن الدفاع الحسني الجديدي كان قد استقدم كلا من وليد أزارو وحميد أحداد سنة 2015 من فريق أدرار سوس، أحد أندية الهواة بأكادير، بقيمة مالية غير مرتفعة قبل أن ينجح في بيعهما بعد ذلك بمبالغ مالية ضخمة.