محطة24

 

تنظم جمعية فلامون للفن و التنمية السوسيوثقافية بشراكة مع جمعية Renaissance والتي تأسست بأكادير من طرف شباب مقاولين فاعلين وغيورين على مدينة الإنبعاث , الدورة الأولى لملتقى التوظيف الموسمي بقاعة ابراهيم الراضي و الساحة المتواجدة أمام القصر البلدي لمدينة أكادير يومي 21 و 22 يوليوز 2018 .

وسينظم هذا الحدث الهام و الفريد من نوعه بمدينة أكادير خاصة وجهة سوس ماسة عامة بتنسيق مع المنظمة الغير الحكومية الإيطالية « soleterre « ونادي rotary club agadir taghazout bay , بهدف خلف فضاء يجمع المهنيين و الشركات الخاصة و المؤسسات مما سيتيح الفرصة للشباب المشارك في الملتقى لتطوير معارفهم ومكتسباتهم في طرق ووسائل البحث عن عمل موسمي , كما سيمكنهم من ربط جسور التواصل المباشر مع المقاولات الحاضرة في الحدث .

 

ملتقى التوظيف الموسمي ستحتضنه جهة ذات معدل البطالة الذي يؤثر على أكثر من 9 في المئة من سكانها والناتجة عن عدة عوامل أهمها التفاوتات الاقليمية المجالية الكبيرة و انهيار الاستثمار وبطء وثيرة خلق فرص الشغل .

 

إن ملتقى التوظيف الموسمي يعتمد على لقاء الراغبين في العمل و الشركات التي تشغل يد عاملة في مختلف القطاعات و المجالات وتوفر فرص شغل سواء موسمية او دائمة مما سيعزز كذلك تطوير التجارة و الاقتصاد وتحسين مناخ الأعمال بالجهة .

وجدير بالذكر أيضا أن هذا الملتقى سيتضمن ورشات تكوينية ومائدة مستديرة سيتم من خلالها مناقشة موضوع مستقبل التوظيف الموسمي المغربي .