محطة24 – سليم السالمي

 

بمناسبة حفل تنصيب الرئيس التركي، استقبل الحبيب المالكي من طرف فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان، مرفوقا  علي ايت الطالب سعيد القائم بأعمال السفارة المغربية بأنقرة.

بهذه المناسبة قدم  الحبيب المالكي اطيب تهاني جلالة الملك محمد السادس ومتمنياته لفخامة الرئيس بكل التوفيق والسداد، وأبلغه حرص جلالته على التعاون والعمل المشترك في مختلف المجالات لصالح الشعبين الصديقين.

من جانبه شكر رجب طيب أردوغان جلالة الملك على حرصه على مشاركة المغرب في مراسيم تنصيبه رئيسا لتركيا، كما أبلغه بالمناسبة تحيته وتقديره لجلالة الملك محمد السادس، معربا عن الاعتزاز بالعلاقات الجيدة التي تربط البلدين.

وشارك الحبيب المالكي في مراسيم تنصيب الرئيس طيب أردوغان بتكليف من جلالة الملك محمد السادس يوم الاثنين 09 يوليوز بالقصر الرئاسي بأنقرة، بحضور مجموعة من رؤساء الدول والحكومات والشخصيات السياسية وغيرها بالإضافة إلى السلك الدبلوماسي المعتمد بالعاصمة أنقرة.

كما التقى بعدد من الشخصيات السياسية التركية والدولية، في مقدمتهم الوزير الأول المنتهية ولايته السيد Binali Yıldırım ، وهو في نفس الوقت من اهم المرشحين لرئاسة الجمعية الوطنية الكبرى (البرلمان التركي)، والسيد Mevlüt Çavuşoğlu وزير الخارجية والتعاون التركي الحالي.