محطة24 – وكالات

هل ينام زوجك مباشرة بعد الجماع؟ لا داعي للشعور بالإهانة لأن هناك سببًا علميًا وراء ذلك. هناك العديد من الأسباب لهذا السلوك ولا علاقة لعلاقتكما ببعضكما البعض بهذا، حبه لك و أدائه في السرير أمران مختلفان.
ولكن لماذا يفعل الرجال ذلك؟
وفقا لخبراء الصحة، بمجرد وصول الرجل إلى النشوة الجنسية، تتغير كيمياء جسمه. يحدث هذا عندما يتم اطلاق البرولاكتوكم البيوكيميائي ، مما يجعله متعبًا ويميل إلى النوم بعد الجنس.
ولكن هل تنام المرأة بعد ممارسة الجنس؟
للأسف عادة هذا لا يحدث مع النساء ، حتى لو وصلن إلى النشوة الجنسية. تبقي المرأة يقظة بعد الجماع بل وقد ترغب في المزيد من العاطفة الجسدية والحسية والمحادثة. وهناك سبب آخر يجعل الرجال ينامون بعد ممارسة الجنس (وليس النساء) هو أنه أثناء ممارسة الجنس وبعد الذروة ، فإن المجهود والإجهاد يميلان إلى تقليل الجليكوجين المنتج للطاقة في العضلات. بما أن النساء لديهن كتلة عضلية أقل ، فإنهن لا يشعرن بالخمول بعد ممارسة الجنس.
هرمون “الإحساس”
هرمون الإحساس الجيد “FEEL-GOOD” يجعلك تشعر بالاسترخاء ويطلق هرمون الأوكسيتوسين. يساعد هذا الهرمون في التغلب على القلق والأفكار المجهدة ويجعل من الأسهل عليك النوم بعد ذلك. يحدث هذا مع النساء أيضاً، لكن شعورهن بالإثارة يساعدهن على البقاء يقظات بعض الوقت.