lingerie girl fucked.check my reference http://www.pornsocket.cc barebacking my friend asshole.
mom sex we miss whitney knight.
https://anybunnyvideos.com

وضع خارطة طريق تنظيمية بجهة سوس ماسة من أجل أداء حزبي جهوي نوعي.

0

محطة24 – عبداللطيف الكامل

 

انعقد بمقر الحزب بمدينة أكادير، زوال يوم الأربعاء 25 يوليوز 2018، المجلس الجهوي للإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية بجهة سوس ماسة، تحت شعار دال: “من أجل أداء حزبي جهوي نوعي وفعال” بغاية ضخ دماء جديدة في الفروع والكتابات الإقليمية ثم الجهوية لإستعادة المبادرة تنظيميا وسياسيا بهذه الجهة التي كانت على الدوام قلعة اتحادية صامدة في أحلك الظروف.

وقد ترأس هذا المجلس الأخوان عضوا المكتب السياسي: محمد بنعبد القادر ونزهة أباكريم، وبحضور عضوين من المكتب الوطني للشبيبة الإتحادية وعضوات المنظمة الإشتراكية للنساء الإتحاديات وأعضاء اللجنة الإدارية وأعضاء الكتابة الجهوية الكتابات الإقليمية والفروع الحزبية والمنتخبين بالجماعات الترابية والغرف المهنية…

وافتتح المجلس الجهوي بكلمة الكاتب الجهوي عبدالكريم مدون، سرد فيها حيثيات ومسوغات انعقاد هذا المجلس في هذه الظرفية بغاية استشراف الدخول السياسي بداية من شهر شتنبر المقبل، على أساس حركية تنظيمية شاملة لإستنهاض همم كافة المناضلين الإتحاديين بالمدن والقرى لغاية وحيدة وهي إرجاع الثقة أولا لهؤلاء الإتحاديين والإجابة على كافة الأسئلة التي كانت سببا في تعثرنا تنظيميا وسياسيا.


وتميزت أشغال هذا المجلس الذي عرف حضورا مكثفا، بكلمة توجيهية للمكتب السياسي، تلاها الأخ محمد بنعبد القادر، بعد كلمتي الشبيبة الإتحادية والقطاع النسائي الإتحادي، بحيث كانت بحق كلمة تشخيصية وتحليلية واقعية لأوضاع الحزب وطنيا وجهويا مع تحديد أعطاب خيبة الأمل التي تنتاب العديد من الإتحاديين اليوم.

بحيث كشفت المداخلة القيمة من خلال طرح العديد من الأسئلة والمقاربات للبحث عن أسباب التعثر و التأخر، في ظرفية معينة محدودة،لحزب كبير يأمل منه الشعب المغربي قاطبة أن يتعافى ليعود إلى المبادرة المجتمعية والواجهة السياسية من جديد لكن بدينامية قوية وجديدة سياسيا وتنظيميا.

ومن ضمن الأسئلة التي طرحها الأخ محمد بنعبد القادر، كأرضية خصبة لتفعيل نقاش الحاضرين هي ما نوعية طريقة تنظيمنا وآلياته؟ وما طريقة تواصلنا مع بعضنا البعض أولا ثم مع المجتمع المدني ثانيا ومع المواطنين عامة ثالثا؟وما هي آليات التواصل المبدئي واليومي التي نعتمدها في عملنا بعيدا عن المقرات الحزبية ووسائل التواصل القديمة؟

وأين الخلل في تراجعنا تنظيميا وسياسيا، في هذه الظرفية التي تميزت بتوظيف وسائل تواصل تكنولوجية حديثة وفعالة، في الوقت الذي كنا منذ أربعين سنة، في زمن المعارضة، نعبئ آلاف الجماهير الشعبية بوسائل تواصلية قديمة جدا؟ فأين ياترى يكمن الخلل يقول محمد عبد القادر؟.

ومن نحن اليوم؟ وماهي إحصائياتنا الحقيقية بسوس؟ كم نحن من الشباب والنساء والقطاعات الموازية؟ وماهي القطاعات المهيكلة التي كانت بالأمس عبارة أذرع للحزب؟وكيف لحزب حاضراليوم في نقابات مهنية وهيئات ثقافية وإعلامية وله تجربة تنظيمية هائلة في السابق، لكنه للأسف لم يحصل في الإنتخابات التشريعية الأخيرة إلا على 20 مقعدا برلمانيا؟.

وقال عضوالمكتب السياسي:علينا اليوم أن نتكلم بصراحة وصرامة وبدون مجاملة،لنضع الأصبع على الداء،وتحديد مكامن الخطإ الذي ارتكبناه جميعا قواعد وقيادة،مما جعلنا اليوم غير راضين عن أدائنا الحزبي،وذلك من أجل تشخيص كافة المثبطات وإيجاد حلول لها من أجل أداء حزبي جهوي نوعي وفعال في المستقبل.


لذلك تعمدت طرح هذه الأسئلة المستفزة أحيانا، يضيف عضو المكتب السياسي، بغاية الإجابة عن أسباب تقهقرنا مما جعلنا اليوم لا نقود المعارضة ولا نقود الحكومة، ولهذا ينبغي تحديد الأسباب هل هي أسباب خارجية أم هي أزمة قيادة أم أزمة قواعد أم عدم اختيار صحيح لممثلينا في الإنتخابات الأخيرة وفي المجالس التي نتواجد بها حاليا أم هي جميعها؟.
وقد طرح هذه الأسئلة من أجل البحث عن النموذج الحزبي الإتحادي الذي يليق بهذه المرحلة من تاريخ المغرب على المستوى الشكل التنظيمي والآليات المعتمدة في المقاربات التواصلية في ظل التطور الخطير، في وسائل التواصل الإجتماعي إلى درجة أن عددا كبيرا من الإتحاديين اليوم يتواصل عبر المواقع الإجتماعية أكثر من التواصل عبر الحزب.

لذلك أكد محمد بنعبد القادرأن أسباب التقهقر،هو أن النموذج التنظيمي التي نعتمده حاليا وقع فيه انزياح وتطور لم ننتبه إليه،كما أن المجتمع وقع فيه تطور،بعد أن تغول المجتمع المدني وتطور بفضل آليات التواصل الحديثة،في الوقت الذي بقي فيه نموذجنا التنظيمي عتيقا بحيث بقينا نعتمد على المقرات الحزبية كأرضية للتواصل،في الوقت الذي ظهرت فيه أشكال تواصلية جديدة تعتمد على الأرضية الرقمية وقنوات التواصل الجديدة.

وأمام هذا الزحف التواصلي الجديد،يقول عضوالمكتب السياسي،هل ما زال النموذج التنظيمي الذي اعتمدناه منذ أكثرمن 40 سنة،لازال مجديا وفعالا للفوز بالمعارك الإنتخابية وإفراز النخب وإنتاج المشاريع وممارسة الرقابة على المنتخبين والقدرة على التنافسية داخل المجتمع والذي أصبح تحركه حركات قوية على وسائل التواصل الإجتماعي وأحيانا أصبحنا بمثابة أذيال لهذه الحركات الجديدة.

وأضاف محمد بعبد القادر، أنه لا يمكن أن نستمر بشكل تنظيمي متقادم ، لابد من التجديد في أشكالنا التنظيمية وأشكال تواصلنا، ولا يمكن أن نختار في أجهزتنا بالفروع والكتابات الإقليمية والجهوية أشخاص غير معروفين في المجتمع(نكرات) وغير فاعلين فيه وغيرمنتجين، ينبغي أن يكون الإختيار مبنيا على التعاقد وعلى مشاريع محددة في الزمان والمكان.

الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية حزب عقلاني،يؤكد عضو المكتب السياسي، يرفض التموقع السلبي والإصطفاف الإيديولوجي ويرفض الخلط في مسيرة تجمع بين أقصى اليمين وأقصى اليسار مما صعب على الناخب الإختياربين التوجهات اليمينية واليسارية، لذلك يترافع حزبنا من أجل الوضوح الإيديولوجي وهذا لم يتأتى إلا بمجهودات لتحقيق نموذج جديد وانسجام إيديولوجي.

وختم محمد بنعبد القادركلمته بضرورة الإنتقال من صناعة الكلام إلى صناعة الأشياء ومن استهلاك القيادة إلى انتاج النخب والقيادة مستقبلا ،مادام الحزب قادرا على إنتاج مشاريع سياسية في المستوى،ومادام يحافظ على ذاكرته الإتحادية من خلال الأناشيد والشعارات و المذكرات والمقررات والمنشورات والمطبوعات…

هذا وكانت الكلمة التوجيهية للمكتب السياسي،بمثابة المحفز لتطوير النقاش وتعميقه وتطعيمه بمجموعة من الآراء والإقتراحات البناءة التي أدلى بها المتدخلون فيما،حيث أجمعت كلها على ضرورة لم الشمل أولا ونزع الأنانيات الشخصية الضيقة و الإنخراط في إنتاج مشروع مجتمعي جديد من أجل استعادة المبادرة التنظيمية والسياسية من جديد.

كما أجمع كل المتدخلين على أن الواقع الحالي مقلق وغيرمفهوم فهناك نفورمن السياسة كما عكست تدوينات عديدة على مواقع التواصل الإجتماعي.
مما يتطلب الإشتغال أولا داخل الحزب ثم المجتمع ثانيا لكن وفق رؤية تنظيمية وسياسية جديدتين،ولابد من خارطة طريق تنظيمية واضحة المعالم،وإنتاج مشاريع سياسية قابلة للتنفيذ ومراعية لأولويات وانتظارات المجتمع،ووضع جدولة زمنية لتجديد التنظيمات بهذه الجهة.

وفي ختام أشغال هذا المجلس الجهوي،خلص إلى ثلاث نقط أساسية هي بمثابة توصيات:

– وضع جدولة زمنية من أجل تجديد الفروع الحزبية ثم الكتابات الإقليمية الست ثم الكتابة الجهوية،بداية من شهر شتنبر إلى متم شهر دجنبر من سنة 2018.
– إحداث لجنة تنسيقية للمستشارين الإتحاديين بالجماعات الترابية والغرف المهنية بكل إقليم على حدة ثم لجنة جهوية بجهة سوس ماسة.

– تفعيل لجنة تتبع أشغال المقرالحزبي بمدينة أكَادير،بعد أن قطعت أوراقه وتصاميمه أشواطا مهمة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

sex indian
sex filme
free porn asian newbie.