محطة24 – أبو سلمى

 

“حوار الثقافات” معرض فن تشكيلي مشترك بين الفنان التشكيلي المغربي حميد بوخراز والفنانة الألمانية ثيرا هولست، ستشهد افتتاحه يوم 6 نونبر 2018 قاعة العرض فيلا الخضراء بعاصمة الشرق مدينة وجدة في حضور الفنان الهندي أنجان كوش كضيف شرف في هذا اللقاء الفني. المعرض التشكيلي “حوار الثقافات” لقاء ثقافي فني ثلاثي الأبعاد، يقارب زوايا تجارب فنية مختلفة، بيد أنها تتقاطع فيما بينها في بعد جوهرها الإنساني والجمالي..

الفنان المغربي حميد بوخراز ابن مدينة القنيطرة حيث يعيش ويشتغل في ورشته الفنية للرسم، هو أيضا مصمم غرافيك، وهو اختصاص يشتغل عليه بوخراز أيضا في مهمة التدريس، سبق له ان شارك في معارض وطنية ودولية. الفنانة الألمانية ثيرا هولستولدت ونشأت بمدينة كولونيا، درست الفن والرقص الكلاسيكي والمعاصر، عضو “جمعية الفنون الجميلة للفنانات الألمانيات”، أسست سنة 2017 رفقة الفنان الهندي “أنجان كوش”(فنان فوتوغرافي) فريق عمل فني مشترك يشتغل على تراكيب مستوحاة من الطبيعة المصنوعة من الورق المقوى “الإكريلك”لتأخد أشكال منحوتات جمالية راقصة متعددة الأبعاد..

” يبدو العالم صغيرا أكثر فأكثر، كنا نحتاج في وقت سابق لعدة أسابيع كي نسافر من المغرب إلى ألمانيا، الآن يتحقق هذا في ساعات قليلة فقط وبسرعة قصوى بضغط على زر هاتف ذكي فيحصل اتصال بيننا، لكن هل نتفاهم مع بعضنا البعض ؟” تقول ورقة تقديمية لمعرض “حوار الثقافات” المشترك بين حميد بوخراز(المغرب)، ثيرا هولست(ألمانيا)وأنجان كوش(الهند)..

المعرض التشكيلي “حوار الثقافات” حوار فني بين ثلاثة تجارب فنية، من ثلاثة قارات في ثلاثة أبعاد ثقافية تهدف نسج خيوط التسامح والتعايش بين الشعوب..