محطة24

انطلقت، يوم السبت بالداخلة، قافلة طبية لعلاج الأمراض الجلدية، تنظمها المديرية الجهوية للصحة لجهة الداخلة – وادي الذهب، بتعاون مع جمعية أطباء الأمراض الجلدية الخواص بالرباط، وذلك تخليدا لذكرى المسيرة الخضراء.

 

وقال الطبيب المختص في الأمراض الجلدية بالرباط، منير السباعي، في تصريح للصحافة، إن القافلة تندرج في إطار مؤتمر وطني تنظمه الجمعية هذه السنة بمدينة الداخلة لدعم جهود الكشف وعلاج الأمراض الجلدية بجهة الداخلة – وادي الذهب.

 

وأضاف السباعي أن هذه القافلة، التي أعطى انطلاقتها على الخصوص والي جهة الداخلة – وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب لمين بنعمر، تشمل 30 طبيبا اختصاصيا في أمراض الجلد، وكميات من الأدوية لعلاج هذه الأمراض. وأشار إلى أن هذه المبادرة، التي تشمل أيضا القيام ببعض العمليات الجراحية الصغيرة والتجميلية، تهدف إلى دعم ومساعدة الفئات المعوزة بجهة الداخلة – وادي الذهب.

 

ومن جهتها، قالت مديرة مستشفى الحسن الثاني بالداخلة، فاطمة أسلاو، إن الأطباء التابعين للجمعية سيقومون، على مدى يومين، بفحوصات طبية مجانية لمن يعانون من أمراض جلدية مثل (الصدفية، الإكزيما، الفطريات وغيرها).

 

وأضافت أن هذه القافلة الطبية تستهدف الفئات التي لم يسبق لها الاستفادة من التغطية المتنقلة والفحوصات الخاصة بالأمراض الجلدية بجهة الداخلة- وادي الذهب.

 

وأشارت إلى أن هذه المبادرة تروم كذلك تبادل الخبرات والمعرفة بين أطباء جهة الرباط – سلا – القنيطرة ونظرائهم من جهة الداخلة – وادي الذهب.