محطة24  – اسبانيا

 

إحتضن احد الفنادق ، ببلدة بينيدا القريبة من مدينة تاراكونا الإسبانية ، حفلا بمناسبة تخليد الذكرى 43 للمسيرة الخضراء ، نضمه التحالف الدولي ” بلا حدود ” للحقوق والحريات .

ونددت عائشة الكرجي ، رئيسة التحالف الدولي للحقوق والحريات ، بالانتهاكات الحقوقية لجبهة البوليزاريو على أرض الجزائر ، خصوصا وأن عدد المحتجزات الإسبانيات يقدر بالمئات .

وطالبت الكرجي بضرورة تحمل الحكومة الإسبانية مسؤلياتها في إجبار البوليزاريو ، التي تحظى بدعم الجزائر ، على إحترام حقوق الإسبانيات المحتجزات بمخيمات العار ، وإرجاعهم إلى عائلاتهم بإسبانيا.

واستغربت رئيسة التحالف الدولي ، عدم تفاعل الحكومة الإسبانية مع معانات عائلات المحتجزات ، مطالبة بضرورة تدخل هذه الأخيرة لوضع حد للانتهاكات الحقوقية لجبهة البوليزاريو ، التي تستفيد من مساعدات دافعي الضرائب بشبه الجزيرة الإيبيرية.


وأكدت الفاعلة الحقوقية عائشة الكرجي ، أن التحالف لن يفوت الفرصة دون فضح كل الإنتهاكات التي تقوم بها جبهة البوليزاريو داخل التراب الجزائري وخارجه ، مطالبة كل الهيئات المدنية والسياسية الإسبانية بتحمل مسؤلياتها ، خصوصا بعد التأكد من وجود روابط متينة بين الجبهة وهيآت ترعى الإرهاب ، مثل حزب الله وإيران .


ونظم التحالف الدولي حفل عشاء بمناسبة الاحتفال بذكرى المسيرة الخضراء ، أنصت فيه لخطاب جلالة الملك بهذه المناسبة الغالية على قلوب المغاربة ، بحضور السيدة قنصل المملكة المغربية بتارغونة سلوى بيشري وعدة فعاليات مغاربة وإسبان .