تنغير: افتتاح فعاليات الدورة الثانية لمنتدى مضايق العالم

شهدت مدينة تنغير؛ يومه الجمعة 27 ابريل 2018؛ حفل افتتاح فعاليات الدورة الثانية لمنتدى مضايق العالم، الذي ينظم هذه السنة تحت شعار: *”معا لبناء مستقبل مجالاتنا الترابية: كيفية تعزيز التنمية الاقتصادية مع الحفاظ على جودة حياة السكان والبيئة الطبيعية الغنية؟”*، وتعرف هذه النسخة مشاركة فرق عدة دول من بينها؛ روسيا، تركيا، المكسيك، البيرو وكندا؛ التي ستتحف على مدى تلاث ايام جمهور مدينة تنغير، بفقرات سيكتشفون من خلالها ثقافة وتقاليد وفلكلور الدول المشاركة، بالاضافة الى فرق محلية.
كما تعرف الدورة الثانية لمنتدى مضايق العالم؛ برنامجا متنوعا من الانشطة، يشمل ندوات، عروض وورشات يشرف عليها خبراء واساتذة من داخل وخارج المغرب.
حفل افتتاح المنتدى اشرف عليه عامل اقليم تنغير؛ مرفوقا برؤساء الجماعات والمؤسسات الشريكة والراعية للمنتدى العالمي، والوفد الرسمي الذي حضر فعاليات حفل الافتتاح الرسمي، دورة هذه السنة تشكل الانطلاقة الفعلية لعالمية المضايق بحضور العديد من الدول التي ستساهم في التعريف بمنطقة تنغير، وبمضايق العالم وبما يزخر به من مؤهلات سياحية وثقافية وخلق جسور للتواصل بين سكان المنطقة وبين الوافدين اليها.
وتعمل اللجان المنظمة للمنتدى العالمي لمضايق العالم، من أجل تقديم الأفضل في كل دورة، وإضافة كل ما من شأنه أن يرفع من مستوى الحدث، ويحقق ما يصبوا إليه الجميع من رفعة وتطور المنتدى الذي تشارك فيه العديد من الدول.
وسيشهد المنتدى العديد من الفعاليات؛ من خلال عدد المشاركات الكبير الذي يشهده من مختلف الدول؛ وما يتبعها من تعريف بدورها في حياة كل الشعوب، ودورها في التنمية السياحية والاقتصادية للمنطقة.
الانشطة الموازية للمنتدى ستقام على منصتين، الاولى بالمواقع السياحي بمضايق تودغى؛ والثانية بساحة البريد بمركز مدينة تنغير، وعرفت السهرة الاولى حضور جمهور غفير استتمتع باكتشاف فلكلور ورقص الدول المشاركة بالاضافة الى فقرات من الموسيقى المحلية تجاوب معها الجمهور الحاضر.

Leave A Reply

Your email address will not be published.