lingerie girl fucked.check my reference http://www.pornsocket.cc barebacking my friend asshole.
mom sex we miss whitney knight.
https://anybunnyvideos.com

الراضي،الصديقي،لخصاصي يقدمون شهادات في حق الراحل إدريس السغروشني

0

محطة24 –  سليم السالمي

 

احتضن فضاء المكتبة الوطنية بالرباط  أول أمس، الحفل التأبيني  للراحل إدريس السغروشني أستاذ الأجيال  الذي نظمته جامعة محمد الخامس بتعاون مع معهد الدراسات والأبحاث للتعريب، وتضمن هذا الحفل شهادات حول الراحل في الواجهات التي اشتغل فيها بكل جدية وحزم،  سواء العلمية والأكاديمية والنضالية وحتى الإنسانية إذ عددت هذه الشهادات مناقب وخصال وأخلاق الفقيد.

 

حضر هذا الحفل التأبيني عدد من الشخصيات الرسمية والسياسية والأكاديمية والفكرية والعلمية، وطلبة الفقيد ورفاقه في النضال الديمقراطي، ومن أبرز هؤلاء ذ عبد الواحد الراضي الذي جايل الراحل وعايشه في عدد من المراحل، حيث قدم شهادة في حقه، توقفت  على المحطات الأساسية في حياة الرجل النضالية والأكاديمية، ودوره الريادي في وضع اللبنات المؤسسة لميلاد مؤسساتي لمنظمة الاتحاد الوطني لطلبة المغرب حيث كان الراضي من أبرز هذه الأسماء إلى جانب الشهيد عمر بنجلون آنذاك.

وأكد الراضي في معرض حديثه على المسار النضالي للراحل،  أن النواة الصلبة التي أطلقت هذا المشروع النضالي لطلبة المغرب كان وراءها الراحل وبفضل حكمته وتبصره  جعل هذه المنظمة الطلابية فضاء خصبا للانصاط والحوار والتكوين. وهو المشروع الذي سيعرف حسب الراضي تحولاته وتصاعداته واختلافاته من محطة الخمسينيات إلى الستينيات والسبعينيات.

ومن جانبه أدلى النقيب محمد الصديقي بشهادة في حق الراحل، قال فيها  ” لن أنسى أبدا شغفك الذي كان يبلغ حد الهُيام باللغة العربية، وحرصك الشديد – وأنت عالم اللسانيات المبرّز- على كشف مكامن قوتها وأصالتها، ودفاعك المستميت عنها في مواجهة خصومها ،، وما كان أكثرَهم.!”.

وذكر الصديقي بمنجزات الراحل  في اطار التشبت باللغة العربية، كلغة ام للمغاربة، داخل الاتحاد الوطني لطلبة المغرب مستشهدا بما كتبه الفقيد في حديث له لجريدة ” النشرة ” في عددها الصادر في شهر أفريل سنة 1994 من أجل توحيد اللغة العربية الفصحى داحل أعضاء الاتحاد الوطني.

‘وعدد الصديقي  الخصال الرفيعة الراحل  التي كانت تميزه عن الآخرين والتي كانت هي نبراسه المنير في قيادتة الحركة الطلابية المغربية في ظروف النشأة وما تلاها من مراحل صعبة في أوائل الستينات، مع رفيق دربه في التأسيس المرحوم عبد الرحمان القادري.

وختم الصديقي شهادته بتذكير المرحوم السرغوشني وهو في دار البقاء  قائلا “إن نسيت فلن أنسى أبدا ذلك اليوم الذي كنّا فيه على وشك إتمام الاستعدادات التنظيمية لانعقاد المؤتمر الوطني السادس للمنظمة في شهر يوليوز 1961، فتوجّهتَ إلي بالخطاب لتبلغني بأنك تعتزم تقديم ترشيحي لرئاسة المنظمة في هذا المؤتمر لأنك ترى أني مؤهل لتحمل هذه المسؤولية إذا وافقتُ على ذلك.

ومن جانبه قدم ذ محمد لخصاصي شهادة في حق الرحل  مبرزا فيها على أن الراحل   قدم  لأجيال متعاقبة من الشباب والطلاب ما كان له بالفعل أبلغ الأثر عليهم في التربية والتكوين وما له أوفر النتائج في صقل الوعي الوطني، وإغناء الرصيد الثقافي عموما واللغوي خصوصا، وذلك في مراحل حرجة كانت فيها النخب الوطنية المناظلة للبلاد –وما تزال- تتدافع، وتتكاثف في سبيل بناء صرح الأمة على قواعد رصينة، يتساند على أرضيتها ما هو سياسي، ديمقراطي، تحديثي، بما هو تربوي، تكويني، ثقافي.

 

وسجل لخصاصي على أن بالفعل، فإن الذين جايلوا الأستاذ ارديس، أو سعدوا بمعرفته، في مرحلة من مراحل مساره الحافل، الزاخر، إنما يدركون زخم هذا المسار، بذلاً وعطاءً، ويستحضرون تعددية وثراء محطاته، في سياق مسيرة حافلة، نضالا والتزاما وعلما. مؤكدا على أن مسار الراحل قد اتسم  بثلاث محطات بارزة، لافتة، تعدديتها بمكان وإمكانية ومكانة الرجل.

 

وتناول الكلمة في هذا الحفل التأبيني عمر السغروشني  نجل الفقيد باسم العائلة، شكر كل المتدخلين من زملاء ورفاق للراحل ومعهد الدراسات والأبحاث للتعريب لهذه المبادرة في تنظيم هذا الحفل التأبيني الراحل إدريس السغروشني، كما ذكر على أن أكاديمية المملكة المغربية ستنشر كتابا قيما حول أبحاث ودراسات الفقيد ثم هناك كتاب سيصدر المجلس الوطني لحقوق الإنسان سيتضمن شهادات في مسار الفقيد، كما أن هذه الندوة وجميع الشهادات والكلمات التي قدمت فيها  سيتم تجميعها في كتيب لتوثيقها.

وكان رئيس جامعة محمد الخامس ورئيس شعبة اللغة العربية بكلية الآداب  ثم عبد الرزاق الترابي باسم الطلبة اللذين اشرف الراحل على بحوثهم، قد قدموا شهادات وكلمات في حق الراحل تطرقت لمسار الراحل الأكاديمي والعلمي ونضاله في جعل اللغة العربية في مكانة تستحقها بالاضافة إلى نظريته “انشطار الفتحة” التي تعدى صيتها  الوطن العربي إلى ما هو دولي حيث تم الاهتمام بها بشكل مثير من قبل المختصين والباحثين الدوليين.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

sex indian
sex filme
free porn asian newbie.