رقية الدرهم تترأس الاجتماع الأول لحوكمة “مبادرة جسور التجارة العربية–الافريقية

0

محطة24 – الصخيرات – سليم السالمي

 

ترأست  من رقية الدرهم كاتبة الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المكلفة بالتجارة الخارجية صباح يوم الخميس 1 نونبر الجاري بقصر المؤتمرات بالصخيرات، الاجتماع الأول لحوكمة  “مبادرة جسور التجارة العربية –الإفريقية  التي أطلقتها المؤسسة الاسلامية لتمويل التجارة وذلك في إطار تعزيز  علاقات التعاون المتميزة التي تجمع ما بين المغرب والهيئات والأجهزة العاملة في المجالين الاقتصادي والتجاري في منظمة التعاون الإسلامي.

وخصص هذا الاجتماع لمتابعة الجوانب التنفيذية للمبادرة، ومناقشة أفضل السبل لتنفيذ مشاريع التعاون المدرجة ضمن هذه المبادرة، بالإضافة إلى إجراء عملية تقييم للمشاريع التي تم تنفيذها بشكل فعلي. كما سيتم خلال هذا الاجتماع مناقشة تنسيق أدوار مختلف الجهات الداعمة لهذه المبادرة بالتعاون مع الجهات المنوط بها عملية التنفيذ.

وتضم هيئة الحَوْكَمَة في عضويتها بالإضافة إلى المملكة المغربية جميع الهيئات التي ساهمت على نحو فعلي في ميزانية المبادرة، ويتعلق الأمر بالمؤسسة الإسلامية الدولية لتمويل التجارة والمؤسسة الإسلامية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات والبنك الإسلامي للتنمية وصندوق الأوبيك للتنمية والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا وبنك الصادرات والواردات بإفريقيا، حيث سيعرف هذا الاجتماع مشاركة كبار المسؤولين عن هذه المؤسسات.

وتم بمناسبة انعقاد الاجتماع الأول لهيئة حوكمة “مبادرة جسور التجارة العربية-الإفريقية” توقيع مذكرة التفاهم بين المملكة المغربية والمؤسسة الإسلامية الدولية لتمويل التجارة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.