“إحباط” في القاعات السينمائية

محطة24

سيطرح الفيلم السينمائي “إحباط” من بطولة الممثلة فرح الفاسي ومن إخراج محمد إسماعيل في القاعات السينمائية الوطنية من يوم أمس الأربعاء.

 

ويرصد فيلم “إحباط” مواضيع اجتماعية وأخلاقية من بينها العنف بين الأزواج والتفسخ الأخلاقي والتشرد العائلي، وذلك من خلال قصة المهندس المعماري أمين، الذي يتقمص دوره الممثل عمر لطفي وهو شاب وسيم ومتألق في حياته المهنية، ولكنه يفتقد الثقة تماما في الجنس الآخر بسبب معاناته القاسية في طفولته بين أب مدمن وضعيف الشخصية وزوجة أب خائنة ومتسلطة، قبل أن تتحول حياته بعد لقائه براقصة محترفة، وإقباله على التعافي لدى طبيبة نفسية.

 

ويشارك في بطولة الفيلم السينمائي إلى جانب فرح الفاسي وزوجها عمر لطفي ثلة من الممثلين وهم فهد بنشمسي ومراد إسماعيل وفاطمة هراندي الملقبة ب”راوية”، وكريم السعيدي، وصلاح ديزان، وأحلام الزعيمي، والوجه السينمائي الجديد ابتسام مستتر.

 

ويسلط المخرج محمد إسماعيل من خلال أحدث أعماله السينمائية الضوء على مواضيع ذات حمولة اجتماعية ونفسية مثل “وبعد” الذي عالج موضوع الهجرة غير الشرعية، محققا أكبر نسبة مشاهدة في تاريخ السينما المغربية وصلت مليون ومائتي ألف مشاهدة، و”وداعا الأمهات”، الذي تناول موضوع تهجير اليهود في المغرب، و”أولاد البلاد”، الذي عالج بجرأة فنية الاتجار الدولي في المخدرات.

 

وشارك محمد إسماعيل بفيلمه “إحباط” في عدة مهرجانات كما توج بعدة جوائز وهي الجائزة الكبرى لمهرجان فاس لسينما المدينة، وجائزة الجمهور خلال فعاليات مهرجان تطوان الدولي لسينما البحر الأبيض المتوسط في دورته 22، وجائزة ثاني أحسن دور رجالي لفهد بنشمسي في الدورة السابعة عشرة لمهرجان السينما الوطنية بطنجة.

 

يشار إلى أن فرح الفاسي سبق أن شاركت في أفلام سينمائية منها “أفراح صغيرة” للمخرج محمد الطريبق، إلى جانب أعمال تلفزيونية منها مسلسل “القلب المجروح”، الذي جرى تصويره بين منطقة بنسليمان وأزمور، وشارك فيه ثلة من الممثلين يأتي في مقدمتهم الممثل عبد القادر مطاع ومحمد خيي، والذي جسدت فيه دور فتاة تربطها علاقة وطيدة بوالدها وابن عمها، لكنها فجأة بعد وفاة والدها تواجه مشاكل باعتبارها الوريثة الوحيدة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.