بنعتيق يستقبل المقررة الخاصة للأمين العام للامم المتحدة المعنية بأشكال العنصرية و التمييز العنصري و كره الأجانب

إستقبل السيد عبد الكريم بنعتيق، الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، صباح اليوم الجمعة 14 دجنبر 2018 بمقر الوزارة، السيدة “إ.تيندايي أشيومي” المقررة الخاصة المعنية بالأشكال المعاصرة للعنصرية والتمييز العنصري وكره الأجانب وما يتصل بذلك من تعصب.

 وعبرت السيدة المقررة أثناء هذه المباحثات، حسب بلاغ للوزارة توصلت تلكسبريس بنسخة منه قبل قليل، عن إمتنانها وشكرها للمملكة المغربية على إحتضانها لفعاليات المنتدى الدولي للهجرة والتنمية والميثاق العالمي للهجرة.

السيدة “إ.تيندايي أشيومي” المقررة الخاصة المعنية بالأشكال المعاصرة للعنصرية والتمييز العنصري وكره الأجانب وما يتصل بذلك من تعصب

 كما قالت السيدة “إ.تيندايي أشيومي”  أن المغرب بدل مجهودا كبيرا من أجل إبداع السياسة الوطنية للهجرة واللجوء وذلك بطريقة خلاقة تجعل من المقاربة الإنسانية الثابت الأساسي والمحوري في محاربة كل أشكال التمييز التي تشهدها الظاهرة .

وإستعرض السيد الوزير عبد الكريم بنعتيق، الذي كان مرفوقا بالسيد خالد الزروالي الوالي مدير الهجرة ومراقبة الحدود بوزارة الداخلية، الخطوط العريضة للسياسة الوطنية للهجرة واللجوء التي تبناها المغرب منذ سنة 2013، والتي بدأت نتائجها تظهر على أرض الواقع على المستوى الوطني والإقليمي والدولي وذلك بفضل حكمة وتبصر جلالة الملك محمد السادس.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.