120×600
120×600

قناة المانية تصف اشرف حكيمي باسطورة دورتموند

0

محطة24

وصفت قناة “دويتشه فيله” الألمانية، الدولي المغربي أشرف حكيمي بالركيزة الأساسية في تشكيلة فريق بوروسيا دورتموند الألماني الذي يرغب في التعاقد معه نهائيا.

وجاء في مقال نشرته القناة على موقعها الالكتروني تحت عنوان “أشرف حكيمي ـ من خيار ثان بالريال إلى ركيزة أساسية في دورتموند”، أن اللاعب المغربي المعار من  ريال مدريد لدورتموند أصبح ركيزة أساسية يستند عليها كثيرا المدرب لوسيان فافر سواء كظهير أيمن أو أيسر.

وأضافت أن الكثيرين لم يكونوا يتوقعون سطوع حكيمي مع فريقه الجديد دورتموند بهذه السرعة، مضيفة أنه مثار إعجاب المديرالتقني للفريق لوتار ما تيوس ومرشح أفضل “روكي” بالبوندسليغا.

وذكرت القناة بأنه تتويجا لبدايته المتألقة مع دورتموند فاز حكيمي (20 عاما) للمرة الثانية على التوالي بجائزة “روكي”، لأفضل ناشئ جديد بالدوري الألماني (بوندسليغا).

وأشار صاحب المقال الى أن المدير التنفيذي لنادي لدورتموند هانز يوآخيم فاتسكه يرغب في التعاقد مع حكيمي بشكل نهائي مثلما فعل مع الهداف الخطير باكو الكاسير، الذي قدم من برشلونة.

لكن يبدو أن الأمر لن يكون سهلا، يضيف المقال، إذ انه قبل قدومه إلى دورتموند بشهور، صرح حكيمي أنه يرى نفسه دائما يحمل قميص الريال، وأعرب عن أمنيته بالبقاء لسنوات عديدة في الملكي، رغم أنه كان ملازما في تلك الأثناء لمقاعد البدلاء.

ونقل المنبر الاعلامي عن أسطورة الكرة الألمانية لوتار ماتيوس قوله عن النجم المغربي الشاب “إنه صاروخ حقيقي، قوي في ألعاب الهواء وأنا ببساطة استمتع حقا بمشاهدته”.

وأضاف نقلا عن موقع “روكي أوورد” “إنه ظهير مرن يشارك أيضا في الهجوم، ولعب أربع مرات في الجانب الأيمن ومثلها في الجانب الأيسر، وخلال مبارياته الثمانية مع دورتموند في الدوري، فاز الفريق سبع مرات وتعادل في مباراة واحدة” .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.