رئيس الوزراء البريطاني توني بليير بمراكش لهذا السبب

0

محطة24

حل رئيس وزراء البريطاني الأسبق توني بلير بمدينة مراكش، رفقة عائلته لقضاء إجازة أعياد الميلاد بالمدينة الحمراء.


وحسب مصادر محلية، فإن توني بلير، يتواجد رفقة عائلته بأحد فنادق منطقة النخيل لقضاء احتفالات رأس السنة الميلادية بمراكش، على غرار مجموعة من الشخصيات الوازنة في عالم السياسة والمال والأعمال والتي حجزت أجنحة وإقامات فاخرة بمنطقة إكدال السياحية وليفرناج بمناسبة احتفالات أعياد السنة الميلادية الجديدة.


من جهة أخرى، اتهمت رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي رئيس الحكومة الأسبق توني بلير بمحاولة نسف الـ”بريكست” عبر الدعوة لإجراء استفتاء ثان ردا على اتهام الأخير لها بـ”التصرف بطريقة غير مسؤولة”.


وقالت ماي في تصريح نقلته وسائل الإعلام “إن قيام توني بلير بزيارة بروكسل والعمل على نسف مفاوضاتنا عبر الدعوة الى إجراء إستفتاء ثان، يعتبر إهانة للمركز الذي تسلمه وللشعب الذي خدمه”.
وأضافت:  “لا نستطيع فعل ما يقوم به من التخلي عن المسؤولية تجاه هذا القرار” وعبرت ماي عن رفضها مرارا إجراء إستفتاء ثان حول بريكست، الأمر الذي تدعو إليه أحزاب معارضة وقسم من حزب العمال وشخصيات مستقلة.


ورد بلير على كلام تيريزا ماي قائلا ان “الأمر غير المسؤول هو محاولة إقناع النواب عنوة بالموافقة على إتفاق يعتبرونه صراحة سيئا، عبر التهديد بالانسحاب من الإتحاد الاوروبي من دون إتفاق”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.