120×600
120×600

وزارة التربية الوطنية توضح تصرف غير تربوي من قبل أستاذ على تلميدتين

0

محطة24

دخلت المديرية الإقليمة التابعة لوزارة التربية الوطنية بإقليم قلعة السراغنة على خط الفيديو الذي تم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي، خلال اليومين الأخيرين، والذي يظهر فيه أحد الأساتذة وهو يقلب الطاولة على إحدى التلميذات، قبل أن يدخلا في مشادات كلامية، وسط حالة صراخ وسط القسم.

وأوضحت المديرية الإقليمية التابعة لأكاديمية مراكش- آسفي في بلاغ لها، أن الأمر يتعلق بحادث حصل يوم الأربعاء 2 يناير 2019 بثانوية تأهيلية تابعة لها، حيث تطور نقاش بين أستاذ وتلميذة إلى تصرف غير تربوي من قبل الأستاذ في حق تلميذتين، مؤكدة أنه قد تم اتخاذ الإجراءات الإدارية في الأمر في حينه من قبل الإدارة التربوية.

وأشارت المديرية، في البلاغ ذاته، إلى أن الطرفين اهتديا إلى الصلح بينهما، وذلك بحضور وليي أمر التلميذتين، مضيفة أن مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، عمل على تشكيل لجنة جهوية ستحل يومه الإثنين 07 يناير الجاري، بالمؤسسة التعلمية قصد إجراء بحث معمق في الموضوع، ليترتب عنه اتخاذ الإجراءات الإدارية والتربوية اللازمة.

واكدت المديرية وفق المصدر ذاته، ان الامر يتعلق بحادث استثنائي، وان الثانوية المذكورة منخرطة بشكل فعال في محاربة السلوكات غير التربوية، من خلال تفعيلها لانشطة الحياة المدرسية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.