زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ-أون يصل إلى بكين في زيارة تستمر إلى 10 يناير

محطة24 – و.م.ع

وصل زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ-أون، صباح الثلاثاء 08 يناير، على متن قطار خاص إلى محطة القطارات في بكين في زيارة تستمر إلى غاية 10 يناير الجاري، يجري خلالها مباحثات مع الرئيس الصيني شي جين بينغ.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا” عن المتحدث باسم دائرة العلاقات الخارجية للحزب الشيوعي الصيني، قوله اليوم الثلاثاء، إن “رئيس حزب العمال ورئيس لجنة شؤون الدولة لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية يقوم بزيارة للصين خلال الفترة من يوم 7 حتى يوم 10 يناير الجاري، تلبية لدعوة من شي جين بينغ الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس الدولة “.

من جهتها، أكدت كوريا الشمالية، اليوم الثلاثاء، أن زعيمها كيم جونغ أون بدأ الإثنين زيارة إلى الصين تستمر إلى غاية 10 يناير الجاري، ويلتقي خلالها الرئيس الصيني شي جين بينغ.

وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية أن الزعيم كيم انطلق من محطة القطارات في بيونغ يانغ على متن قطار خاص متوجها إلى بكين ترافقه زوجته ري سول جو وعدد من كبار المسؤولين في نظامه.

وتعتبر الصين حليفا دبلوماسيا رئيسيا لكوريا الشمالية ومصدرها الرئيسي للتجارة والمساعدات. وزار زعيم كوريا الشمالية الصين ثلاث مرات العام الماضي للقاء الرئيس الصيني شي جين بينغ بعد أكثر من ست سنوات من تسلمه الرئاسة.

وتتزامن هذه الزيارة مع الحديث عن اتفاق بعقد قمة ثانية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ-أون، لمواصلة المحادثات حول الملف النووي في شبه الجزيرة الكورية والعلاقات الأمريكية الكورية الشمالية. وقال ترامب لصحافيين أمام البيت الابيض ردا على سؤال عن القمة الثانية المرتقبة بينه وبين كيم “نحن نتفاوض على مكان. على الأرجح سيتم إعلانه في موعد ليس بعيدا”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.