تأجيل النظر في ملف مرتكبي الاعتداء على مقهى بمراكش إلى 5 فبراير المقبل

محطة24

قررت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمراكش، صباح الثلاثاء 08 يناير، تأجيل النظر في ملف المتهمين بارتكاب جريمة اطلاق النار على مرتادي مقهى بالمدينة الحمراء إلى 5 فبراير المقبل.

ويأتي هذا التأجيل لاعطاء مهلة لاعداد الدفاع بعد قرار ضم ملف يتابع فيه ثلاثة متهمين إلى القضية الرئيسية المتابع فيها الظنينان الرئيسيان بتهمة القتل العمد باستعمال سلاح ناري، وكذا فسح المجال أمام محامين جدد للترافع في هذه القضية.

ويتابع حاليا في هذه القضية 16 متهما من بينهم صاحب المقهى والمتهمين الرئيسيين في ارتكاب هذه الجريمة التي استهدفت ثلاث ضحايا بمقهى بالحي الشتوي بالمدينة الحمراء.

وتعود وقائع هذه الجريمة إلى يوم 2 نونبر 2017 حينما قام مواطنان هولنديان “غ . إ” و “ش . ج” أحدهما ينحدر من جمهورية الدومينكان والثاني من جمهورية سورينام كانا على متن دراجة نارية من الحجم الكبير، بإطلاق النار اتجاه المقهى مما أسفر عن مقتل شاب وإصابة فتاة وشخص آخر.

وقد تم ايقاف المعنيين بالأمر للاشتباه في ضلوعهما في التنفيذ المادي لجريمة القتل العمد ومحاولة القتل على إثر الأبحاث والتحريات التي باشرتها المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش والفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني مباشرة بعد تنفيذ الجريمة.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد أوضحت أن للمشتبه فيهما سوابق قضائية عديدة وارتباط مباشر بقضايا الاتجار الدولي في المخدرات، والإختطاف واحتجاز الرهائن والمطالبة بفدية مالية والسرقة بواسطة السلاح ومحاولة القتل العمد، كما رجحت أن تكون هذه العملية تندرج في إطار تصفية الحسابات بين شبكات لترويج المخدرات على الصعيد الدولي.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.