الرباط .. الجالية الصينية تحتفل بالسنة الصينية الجديدة

محطة24

احتفلت الجالية الصينية مساء الاثنين بمسرح محمد الخامس بالرباط بحلول السنة الصينية الجديدة وذلك بتنظيم سهرة فنية متنوعة تخللتها لحظات تقاسم فيها الحاضرون المتمنيات بمستقبل أفضل.

وقد تضمنت السهرة التي نظمت احتفالا بالانتقال من سنة “الكلب” إلى سنة “الخنزير” وفق التقويم الصيني عروضا قدمتها فرق صينية أمام جمهور غفير.

واستمتع الحضور بالمناسبة بالعرض الشهير لرقصة الأسد ، إحدى الرقصات الفلكلورية الأكثر شهرة في الصين والتي تؤدى في أهم المناسبات ومنها حلول سنة جديدة . كما قدم فنانون قادمون من مدينة شونغكينغ (جنوب غرب) حفلا موسيقيا جذابا جمع بين آلات صينية تقليدية وأخرى شرقية.

وفي كلمة بالمناسبة قال سفير الصين بالرباط لي لي إن الاحتفال بحلول سنة جديدة مناسبة للم شمل العائلات والاسر والتعبير عن الانسجام والسعادة كما ان حلول السنة الجديدة إيذان بانطلاق موسم فلاحي جديد وبالاستعداد لاستقبال الربيع.

وأضاف أنه وفقا للتقاليد الصينية فإن كل احتفال هو مناسبة للتفكير أكثر في الأسرة والأصدقاء مشيرا إلى أن حلول السنة الجديدة مناسبة ينتهزها الصينيون في كل مكان للعودة إلى دفء البيت والأسرة.

على صعيد آخر اغتنم السفير الصيني هذه المناسبة لتجديد التأكيد على حرص بلاده على تطوير علاقات الصداقة مع المغرب وتوسيع مجالات التعاون مع المملكة بما يخدم مصالح الشعبين.

وقال في هذا الصدد إن ” سنة 2019 ستكون نقطة انطلاق جديدة ” معبرا عن الأمل في العمل بشكل أكبر حتى تصل الشراكة الاستراتيجية بين البلدين إلى مستوى أعلى.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.