لارام: تحسن حركة مطارات درعة تافيلالت بمعدل 71في المائة

0

محطة24

شفت شركة الخطوط الملكية المغربية تحسن كبير في جميع المؤشرات المتعلقة بحركة المسافرين، جوا من وإلى أقاليم درعة تافيلالت، ببلوغها  93في المائة في مطار الرشيدية .و14% في مطار زاكورة  و8% في مطار وارزازات.

وأكد مسؤول عن الشركة، في اجتماع، انعقد أمس الأربعاء 30 يناير 2019 بمقر ولاية الجهة، خصص لتقييم الآثار الاقتصادية والاجتماعية لاتفاق الطيران بين مجلس الجهة والشركة، تسجيل انعكاس مباشر لهذا التحسن في إقبال المسافرين على الرحلات الجوية، تجلى في التحسن النوعي لنسبة الملء بزيادة 12 نقطة بمطار  الرشيدية حيث بلغ معدلها 74%،  وب 8 نقط بكل من مطاري وارزازات وزاكورة حيث بلغت على التوالي 75% و 66%.

وأوضح، أن هذه النتائج مكنت من بلوغ معدل إجمالي لنسبة المطارات الثلاث لجهة درعة تافيلالت بلغت 71% وهو ما فاق كل توقعات الاتفافية وتقديراتها الأولية.

وقال مصدر إداري مسؤول أن العرض يقضي بتعديل اتفاقية الشراكة وعرضها على مجلس الجهة، من أجل التعاقد على استعمال متزايد لطائرات ذات سعة أكبر تبعا لنسبة الملء، وإضافة رحلات جوية جديدة تمكن من بلوغ ربط الرشيدية بالدار البيضاء سبع رحلات أسبوعية، وربط ورزازات بالدار البيضاء بثماني رحلات أسبوعية، وربط زاكورة بالدار البيضاء بأربع رحلات جوية مرتبطة برحلات ورزازت.

مسؤولو السياحة بجهة درعة تافيلالت عبروا عن ارتياحهم للنتائج الايجابية المحققة، في إطار فك العزلة الجوية عن أقاليم الجهة، خاصة أنها على موعد مع  رحلات جوية إضافية وتحسن متصاعد في خدمات الربط الجوي بمطاراتها الثلاث، تضيف المصادر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.