120×600
120×600

ضاحي خلفان يعبر عن موقفه تجاه “الأزمة المغربية السعودية الإماراتية”

0

محطة24

اعتبر ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي، أن خبر استدعاء المغرب لسفرائه في السعودية والإمارات مجرد “إشاعة”، وشن في المقابل هجوما على ما وصفها بكتائب عزمي بشارة ودولة قطر، حسب تعبيره.

خلفان وبعد نفي مغربي للخبر عبر وكالة “سبوتيك”، الروسية، يوم السبت 9 فبراير الجاري، قال عبر حسابه على موقع “تويتر”، يوميا أقرأ إشاعة أو أكثر تنشرها كتائب عزمي بشارة من قطر ضد الإمارات والسعودية، مرة لتحدث شيئا بيننا وبين الكويت وأخرى بيننا وبين عمان وثالثة بيننا وبين المغرب إلخ، وأردف “ما رأيت قط افتراءات في العالم مثل افتراءات كتائب عزمي بشارة”، حسب تعبيره.

هذا، وعلق وزير الخارجية ناصر بوريطة، على الأنباء التي قالت إن المغرب سحب سفيريه من السعودية والإمارات.

وقال بوريطة، في تصريح خص به وكالة “سبوتنيك” الروسية، إن “المغرب لديه قنوات خاصة لإعلان مثل هذه القرارات”.

وأكد المسؤول المغربي أن “الخبر غير مضبوط ولا أساس له من الصحة ولم يصدر عن مسؤول، وأن تاريخ الدبلوماسية المغربية يؤكد أنها تعبر عن موقفها بوسائلها وليس من خلال وكالة أنباء أمريكية”.

وكانت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، قد نقلت عن مسؤولين حكوميين، قولهم إن المغرب انسحب من التحالف العربي الذي تقوده السعودية، في الحرب اليمنية. 

وقالت الوكالة نقلا عن مصدرها ان المغرب لم يعد يشارك في التدخلات العسكرية أو الاجتماعات الوزارية في التحالف الذي تقوده السعودية. وأضافت الوكالة ذاتها، أن المغرب استدعى سفيره في المملكة العربية السعودية، لإجراء مشاورات.F

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.