القمة العالمية للحكومات..النهوض بالخدمات الإدارية محور مباحثات بنعبدالقادر ورئيس وكالة أذربيجان للخدمات العمومية

محطة24

اجرى الوزير المنتدب المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية السيد محمد بنعبد القادر يوم الأحد في دبي على هامش الدورة السابعة للقمة العالمية للحكومات مباحثات مع رئيس وكالة الدولة للخدمات العمومية والابتكار الإجتماعي لجمهورية أذربيجان،السيد أولفي مهديييف حول مجال النهوض بالخدمات الادارية.

ويأتي هذا اللقاء في إطار مواصلة التعاون مع هذه الوكالة عقب الزيارة التي قام بها السيد بنعبد القادر لجمهورية أذربيجان خلال اواخر شهر أكتوبر 2018 ، والتي خصصت لاستعراض نموذج مراكز ” أسان- خدمات” التي تعد بمثابة “الشباك الوحيد” الذي يقدم العديد من الخدمات لفائدة المواطنين في أذربيجان علما بأن هذه المراكز سبق لها أن فازت بجائزة الامم المتحدة للخدمة العمومية التي تمنحها المنظمة للتحفيز على الممارسات الفضلى في تقديم الخدمات العمومية للمواطنين.

وشكلت هذه المباحثات مناسبة لاستعراض مختلف الجوانب المتعلقة ببلورة مشروع مغربي جديد للشباك الوحيد لتقديم الخدمات الادارية للمواطن والعمل على تطبيق التجربة على مستوى إحدى جهات المملكة وجعلها نموذجية في أفق تعميمها على باقي الجهات وذلك في إطار التنسيق بين مصالح الإدارة المركزية ومجالس الجهات. 

وكان السيد بنعبد القادر قد شارك على هامش أشغال القمة ايضا في ورشة نظمها البنك الدولي حول برنامج تعزيز كفاءات الحكومات، وفي لقاء حول دور تكنولوجيا المعلومات والاتصال في تطوير تقديم الخدمات العمومية. وتجدر الاشارة الى أن القمة العالمية للحكومات في دورتها السابعة التي انطلقت  تعرف مشاركة حوالي 4000 من القادة وكبار المسؤولين والمفكرين والقيادات التنفيذية في كبرى الشركات العالمية، والمبدعين في مختلف المجالات.

وتركز الدورة الحالية على مستقبل المجتمع الإنساني عبر تبني 7 توجهات مستقبلية محورية هي التكنولوجيا وتأثيرها على حكومات المستقبل، والصحة وجودة الحياة ،والبيئة والتغير المناخي، والتجارة والتعاون الدولي، والتعليم وعلاقته بسوق العمل ومهارات المستقبل، والإعلام والاتصال بين الحكومات والشعوب ،ومستقبل الأفراد والمجتمعات والسياسات.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.