120×600
120×600

انطلاق خدمة تدقيق الخاصة بالتلاميذ المقبلين على امتحانات البكالوريا دورة 2019‎

0

محطة24

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي عن إطلاق الخدمة الإلكترونية الخاصة بتدقيق معطيات الترشيح الموجهة للتلاميذ الممدرسين المترشحين لاجتياز الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة 2019.

وتجدر الإشارة إلى أن جميع المترشحين والمترشحات المتمدرسين ملزمون بتدقيق معطياتهم عبر الخدمة الإلكترونية السالفة الذكر كشرط لتمكينهم من الحصول على الاستدعاء لاجتياز امتحانات البكالوريا وكذا الولوج إلى خدمة “منحتي” الإلكترونية.

وتهدف هذه الخدمة الإلكترونية إلى توفير قاعدة معطيات دقيقة ومحينة تطابق معطياتها المعطيات الواردة في ملف الترشيح وكذا تلك المتضمنة في الوثائق الرسمية على صعيد المؤسسة، وذلك بغية الحد من الأخطاء التي عادة ما كانت تعتري المعطيات الشخصية للمترشحين، والتي يكون تصحيحها مكلفا سواء بالنسبة للمترشح أو للإدارة التربوية.

وتجدر الإشارة إلى أن جميع المترشحين والمترشحات المتمدرسين ملزمون بتدقيق معطياتهم عبر الخدمة الإلكترونية السالفة الذكر كشرط لتمكينهم من الحصول على الاستدعاء لاجتياز امتحانات البكالوريا وكذا الولوج إلى خدمة “منحتي” الإلكترونية.

وستمكن هذه الخدمة التلاميذ الممدرسين المترشحين لاجتياز الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا مما يلي :

  • اطلاع المترشح(ة) على معطيات بطاقة الترشيح الإلكترونية والمصادقة عليها؛
  • طلب إجراء التعديلات الضرورية في حالة عدم مطابقة المعلومات الواردة في بطاقة الترشيح الإلكترونية مع تلك المتضمنة في الوثائق المكونة لملف الترشيح؛
  • تتبع تنفيذ طلبات تصحيح المعطيات خلال الفترة المخصصة لذلك إلى حين المصادقة عليها من طرف الإدارة التربوية بتنسيق مع المديريات الإقليمية للوزارة والأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، وذلك عبر البوابة السلفت الذكر.

وتتم عملية تدقيق المعطيات الخاصة بالمترشحين لامتحانات البكالوريا دورة 2019 عبر المراحل التالية :

  1. تسجيل الدخول إلى خدمة تدقيق المعطيات باستعمال حساب البريد الإلكتروني للمترشح(ة) taalim.ma؛
  2. معاينة معطيات بطاقة الترشيح الإلكترونية وجوبا من طرف المترشح(ة) المتضمنة للمعطيات الخاصة به والتي تم مسكها عبر منظومة مسار للتدبير المدرسي، مع المصادقة عليها إلكترونيا في أجل أقصاه يوم 24 فبراير 2019؛
  3. في حالة وجود أخطاء في مسك المعطيات، يتولى المترشح(ة) مسك المعطيات الصحيحة في الحيز المخصص لذلك؛
  4. طباعة طلب تصحيح معطيات المترشح(ة) الذي يتضمن بالإضافة إلى المعطيات الخاطئة، المعطيات الصحيحة التي تم مسكها من طرف المترشح(ة)؛
  5. طباعة بطاقة المعلومات في حالة عدم وجود أخطاء وتوقيعها من طرف المترشح(ة) وولي أمره وإيداعها بإدارة المؤسسة؛
  6. إيداع طلب التصحيح، مصحوبا بالوثائق الضرورية، لدى إدارة المؤسسة التي ينتمي إليها المترشح(ة) وذلك في أجل أقصاه 04 مارس 2019.
  7. تصحيح الأخطاء التي تم بشأنها وضع طلب التصحيح من طرف المترشح(ة)، على صعيد المؤسسة عبر منظومة مسار للتدبير المدرسي وذلك في أجل أقصاه 08 مارس 2019.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.