120×600
120×600

تفاصيل .. لقاء للوقوف عند تقدم تنفيذ استراتيجية المساواة بين الجنسين في الوظيفة العمومية

0

محطة24

ترأس محمد بنعبد القادر، الوزير المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، ورئيس شبكة التشاور المشتركة بين الوزارات المكلفة بإدماج مقاربة النوع بالوظيفة العمومية (RCI)، لقاء تواصليا مع هذه الشبكة، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وذلك يوم الجمعة 8 مارس 2019 بمقر الوزارة.

وخصص هذا اللقاء للوقوف عند تقدم تنفيذ استراتيجية المساواة بين الجنسين في الوظيفة العمومية، وكذا الدور الفعال الذي يضطلع به أعضاء الشبكة من أجل تبادل التجارب والخبرات بين مختلف الوزارات في مجال تعزيز ثقافة الإنصاف والمساواة بالإدارة العمومية.

وفي كلمته الافتتاحية، أبرز الوزير محمد بنعبد القادر، إن نسبة النساء في الوظيفة العمومية بلغت 39,8 في المائة سنة 2018 مقابل 38,5 في المائة سنة 2012.

وأكد أن الوزارة تولي عناية خاصة لورش تعزيز المساواة بين الجنسين بالوظيفة العمومية حيث تم إدراجه ضمن مشاريع الخطة الوطنية لإصلاح الإدارة التي اعتمدتها الوزارة في أفق 2021 والتي تروم تطوير المرفق العام وضمان جودة الخدمات العمومية، وفق برنامج عمل واضح يستهدف إحداث أربع تحولات هيكلية على المستويات التنظيمية والتدبيرية والتخليقية والرقمية.

وفي ذات السياق أوضح بنعبد القادر بأن شبكة التشاور المشتركة بين الوزارات تعتبر إحدى آليات التدبير الحديثة التي تم ابتكارها واعتمادها في تدبير ورش المساواة بين الجنسين بالوظيفة العمومية منذ سنة 2010 حيث راكمت تجربة مهمة ورائدة في مجال التنسيق بين مختلف القطاعات الوزارية وتبادل التجارب بخصوص مقاربة النوع بالإدارة العمومية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.