وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي تطلق الجائزة الوطنية للمستهلك

محطة24

تعتزم وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، تنظيم الجائزة الوطنية للمستهلك، الرامية إلى مكافأة وتحفيز أفضل الفاعلين الممتثلين لمتطلبات القانون 31- 08.

وأوضحت المديرة العامة للتجارة السيدة زهرة معافري، أمس الأربعاء بمراكش بمناسبة انطلاق الدورة التاسعة للأيام الوطنية للمستهلك، المنظمة هذه السنة حول موضوع” شباك المستهلك، رافعة للحركة الاستهلاكية بالمغرب” ، أن هذه الجائزة تهدف أيضا ، إلى تقييم الإجراءات والمبادرات في مجال حماية المستهلك.

وأضافت أن هذه الجائزة تستهدف ثلاثة أصناف وهي المقاولات الكبرى والمتوسطة، والأسواق الكبرى والمتاجرالمتخصصة والتجار الصغار وشبابيك المستهلك المهنية.

وأشارت السيدة معافري إلى أنه سيشرع في استقبال الملفات ابتداء من شهر أبريل المقبل، كما سيتم الاعلان عن المتسابقين النهائيين من كل فئة متم شهر يوليوز المقبل ، على أن تسلم الجوائز خلال شهر شتنبر من السنة الجارية.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة التاسعة للأيام الوطنية للمستهلك المنظمة من قبل وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي بشراكة مع فدراليات حماية المستهلك ، تهدف إلى تسليط الضوء على الدور الذي تضطلع به شبابيك المستهلكين كأداة للقرب وضعت رهن اشارة المواطن لإعلامه وتوجيهه ومساعدته على تسوية المنازعات التي قد تنشأ بينه وبين موردي السلع والخدمات.

وستنظم في إطار هذه الأيام ندوات ولقاءات بمختلف جهات المغرب ، للتواصل بشأن الشبابيك المهنية للمستهلكين الثلاثة والعشرين التي باشرت مهامها فعلا في عدة مدن مغربية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.