مجموعة OCP وفراونهوفر ينشئان مختبرا لتطوير الحلول المستدامة

0

محطة24

وقعت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، والمعهد الألماني فراونهوفر للبنيات المجهرية للمواد والأنظمة، اتفاقية شراكة لإنشاء مختبر فراونهوفر- مازاغان على مستوى القطب الحضري لمازاغان، الذي يعتبر الأول من نوعه بالمغرب يتخصص في تطوير الحلول المستدامة.
وحسب بلاغ مشترك للمكتب الشريف للفوسفاط والمعهد الألماني، فإنه من خلال هذه الاتفاقية، التي جرى التوقيع عليها بعد مذكرة تفاهم وقعها الجانبان في شهر يوليوز الماضي، سيتم العمل على تعزيز النظام البيئي الوطني والقاري للبحث والابتكار الذي تسهر عليه جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية.
وبموجب هذه الاتفاقية سيعمل مختبر فراونهوفر- مازاغان (مركز أبحاث من المستوى العالمي يتواجد بالقطب الحضري لمازاغان)، على دعم مختبر الأبحاث لمازاغان في مختلف مشاريع البحث المتعلقة بالأنظمة البيئية الصناعية.
كما سيعمل مختبر فراونهوفر- مازاغان على المساهمة في تطوير الحلول الصناعية وتنفيذ المشاريع المبتكرة للاقتصاد الدائري، من خلال الاستفادة من أعمال البحث التي تقوم بها جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية وتطويرها في مرحلة البحث التطبيقي.
ونقل البلاغ عن مصطفى التراب الرئيس المدير العام لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط قوله إنه سيتم تعزيز النظام البيئي للبحث والابتكار الذي تسهر عليه جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية من خلال هذا المركز المتميز، مشيرا إلى أن مختبر فراونهوفر- مازاغان يروم ” تطوير الحلول الصناعية وتنفيذ المشاريع المبتكرة للاقتصاد الدائري لإفريقيا بدعم من شركائنا في ألمانيا”.
من جهته قال رالف ب ويهرسبوهن مدير معهد فراونهوفر ” إننا نتطلع إلى دعم شركائنا بالمغرب في هذه الأنشطة المبتكرة “، مشيرا إلى أنه جرى مناقشة مختلف المشاريع التي يمكن اختبارها في المصنع التجريبي، وتابع أنه يتوقع أن يبدأ العمل المشترك سريعا من أجل تعاون ناجح وطويل المدى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.