شباب قصبة تادلة يخلدون يوم الارض بغرس الاشجار في جنبات وادي ام الربيع بالصور

0

محطة24

في أطار تخليدها ليوم للأرض 30 مارس. وبحضور متميز وقوي لمتطوعين ومتطوعات من مختلف الأعمار جاؤوا بكل عفوية وحماس من أجل المشاركة في الورش التطوعي الذي نظمته جمعية الأوراش المغربية للشباب بتنسيق مع جمعية سهام الخير لمناهضة العنف والمجلس البلدي لمدينة قصبة تادلة.

عرف هذا الورش المؤطر من قبل فعاليات جمعوية محلية ذات خبرة وتجربة عالية، غرس أشجار من نوع الأوكليبتوس على جنبات وادي أم الربيع لما لها من دور إيكولوجي وبيئي في اعتدال الرياح وتحسين جودة الهواء بالإضافة إلى إيواء الطيور المهاجرة.

وقد تميز هذا الورش بحضور الجالية المغربية المقيمة في الخارج التي شاركت في عملية الغرس ، وقدمت وجبة الفطور للمشاركين والمشاركات،

يشار أن عميلة غرس الأشجار هي إشارة من المجتمع المدني للمسؤولين على الشأن المحلي محليا وجهويا من أجل العمل على إحياء المنتزه الطبيعي لنهر أم الربيع الراسخ في الذاكرة الجماعية لساكنة قصبة تادلة من خلال ذكريات جميلة كفضاء للراحة والاستجمام والترفيه.

وهكذا يعمل أبناء وشباب قصبة بالنشيد الذي طالما رددوه في المخيمات الصيفية والذي يقول “اغرس بدرة تصبح شجرة فيها زهرة تغدو ثمرة”، صحيح الاشجار لا تموت .





You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.