وفاة 3 رضع.. إدارة CHU توضح الأسباب

0

محطة24

أكدت إدارة المستشفى الجامعي ابن سينا، تسجيل 3 حالات لوفاة رضع يوم السبت الماضي، نافية أن يكون انقطاع التيار الكهربائي هو السبب.

وكشفت إدارة ابن سينا، أن مستشفى الأطفال لم يسجل أي حالة وفاة يوم السبت 06 أبريل 2019 إثر الانقطاع الجزئي للتيار الكهربائي الذي وقع على الساعة 06h49 من نفس اليوم.

وأفاد المصدر ذاته بأن حالات الوفيات التي عرفها المستشفى سالف الذكر، تتمثل في ثلاث حالات، مبرزة أنها ناتجة عن الحالة الصحية الحرجة للأطفال الخدج، أولها لرضيع لا يتعدى وزنه 1.5 كيلوغرام توفي على الساعة الرابعة زوالا (أي أكثر من 9 ساعات على الانقطاع).

وبالنسبة للحالة الثانية، فتتعلق برضيع يزن أقل من 680 غرام توفي على الساعة الثامنة مساءا (أي أكثر من 13 ساعة من وقوع الحدث)، أما الحالة الثالثة فلرضيع يزن فقط 850 غرام توفي هو أيضا على الساعة الثامنة مساء.

المستشفى الجامعي ابن سينا نفى في بلاغه وقوع أي انقطاع كهربائي خارجي في اليوم المذكور، “بل إن الأمر يتعلق بانقطاع جزئي لثلاث مقابس كهربائية  (prises) بالمصلحة دام لمدة 7 دقائق قبل إصلاحه”، “مع أن المصلحة تتوفر على مجموعتين من المولدات الكهربائية groupes électrogènes تعمل أوتوماتيكيا فور تسجيل أي انقطاع للتيار العمومي والخارجي وعلى بطاريات عاكسة onduleurs مركزية” يقول المصدر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.