120×600
120×600

فريق أياكس أمستردام يحسم في صوم لاعبيه المغاربة في رمضان

0

محطة24

تنتظر فريق أياكس أمستردام في الشهر الحالي مواعيد حاسمة، بداية بنهائي كأس هولندا ضد فيليم 2 تيلبورغ، يوم الأحد المقبل، بالاضافة الى خوض الجولتين الأخيرتين في الايرديفزي يومي 12 و 15 ماي حيث يصارع على لقب الدوري المحلي، قبل خوض نهائي دوري الأبطال يوم السبت 1 يونيو 2019 في حال التأهل اليه من خلال مواجهة توتنهام هوتسبير، الأربعاء المقبل.

ويرى الاعلام الهولندي أن تزامن هذه المواعيد مع شهر رمضان المعظم، يشكل عائقا أمام فريق المدرب اريك تين هاغ ، وذلك في ظل تواجد الثلاثي المغربي نصير مزاروي وحكيم زياش وزكريا لبيض، المعني بأداء فريضة الصوم في الشهر الكريم ، معتبرا أن الصيام سيؤثر على أدائهم في هذه المباريات القوية.

ادارة أياكس سارعت الى حسم الجدل وقررت احترام قرارات لاعبيها في هذا الشأن، حيث أوضح المعد البدني للنادي ريموند فيرهيجن لصحيفة تليغراف “نحن لا نتدخل في اختيارات اللاعبين المرتبطة بعقيدتهم الدينية، وكذلك فيما يتعلق برمضان”.

وأضاف “إذا أراد اللاعب أن يصوم خلال هذه الفترة ، سنتخذ الترتيبات اللازمة بالتنسيق مع المدرب والطاقم الطبي “. 

وحسب ما أورده الاعلام المحلي، فان ادارة النادي الهولندي رغم أنها منحت زياش ومزاروي ولبيض حرية الاختيار، الا أنها تأمل في أن يستفيد الثلاثي من الرخص والفتاوى التي تتحيح للاعبي كرة القدم إفطار رمضان حال تأثير الصيام على أدائه، قصد ضمان مشاركتهم في المباريات المقبلة بجاهزية أكبر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.