المضيق الفنيدق .. إحداث مركز طبي للمدمنين على المخدرات

0

محطة24

صادق مجلس الجماعة الترابية للمضيق مؤخرا بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين جماعة المضيق وعمالة المضيق الفنيدق ومجلس عمالة المضيق الفنيدق والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة من أجل بناء وتجهيز المركز الإقليمي لطب الإدمان.

ويهم موضوع هذه الاتفاقية تحديد الشروط والقواعد المنظمة للشراكة بين الأطراف المتعاقدة من أجل إنجاز مشروع بناء وتجهيز المركز الإقليمي لطب الإدمان بالجماعة الترابية للمضيق بتكلفة مالية إجمالية تبلغ 3.500.000.00 درهم. وسيهدف هذا المشروع إلى استقبال وتوجيه المدمنين وتقديم الخدمات الطبية الاجتماعية الوقائية والعلاجية للمستفيدين وإعادة إدماجهم في المجتمع إضافة إلى تقديم الخدمات الوقائية.

وبموجب هذه الاتفاقية التي سيمتد تنفيذ مضامينها خلال سنتين، تلتزم جماعة المضيق بتوفير الوعاء العقاري وتسهيل الحصول على الترخيصات والوثائق المتعلقة بإنجاز المشروع وربطه بشبكة الماء والكهرباء والتطهير والهاتف والانترنيت وأداء مصاريف استهلاكها، إضافة إلى المشاركة في أشغال لجنتي الإشراف والتتبع.

وتتعهد عمالة المضيق الفنيدق لتنفيذ هذا المشروع بالمساهمة بمبلغ 2.640.600 إضافة إلى توفير الشروط المناسبة لإعداد الملفات الإدارية والتقنية للمشروع.

فيما مندوبية وزارة الصحة بالمضيق الفنيدق ستساهم في تمويل المشروع بمبلغ قدره 859.400 درهم مخصصة لتوفير التجهيزات الضرورية للمركز، وتوفير الأطر الطبية المؤهلة لتيسير المركز علاوة على توفير الاستشارة والعلاجات الأساسية الأولية للمعنيين بخدمات المركز.

كما صادق المجلس بالإجماع كذلك، خلال أشغال الدورة العادية لشهر ماي 2019، على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين جماعة المضيق والمديرية الجهوية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تقريب خدمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من منخرطيه القاطنين بمدينة المضيق والتخفيف من عبء ومصاريف التنقل إلى مركز هذا الصندوق المتواجد بمدينة تطوان. وعملت الجماعة، بموجب بنود الاتفاقية، على تخصيص مكتب بالملحقة الإدارية الأولى وقامت بتجهيزه بالوسائل والمعدات الضرورية وسيتم وضعه رهن إشارة مؤسسة الصندوق الاجتماعي لاستقبال المواطنين وتلقي ملفاتهم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.