مراكش .. مسيرة الإخلاص والوفاء لـ”روح الشهيد” تعيد الأساتذة المتعاقدين إلى الشارع

0

محطة24

أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، عودتها للاحتجاج بتنظيم مسيرة وطنية بمراكش يوم السبت 20 يوليوز وفاء لـ”روح الشهيد”، والد الأستاذة المتعاقدة هدى حجيلي.

واعتبرت التنسيقية في بلاغ لها، “عبد الله حجيلي شهيد التنسيقية الوطنية والشعب المغربي، الذي لم تتحمل الدولة المغربية مسؤولية استشهاده”، مستنكرة طمس قضية الشهيد من طرف الدولة وذلك بعدم التسريع عن كشف نتائج التحقيق الذي زعمت الجهات المسؤولة أنه فتحته”.

وجددت التنسيقية، رفضها لمخطط “التعاقد” أو ما يسمى بـ”التوظيف الجهوي”، مؤكدة أنه “لا حل للإشكالات الحقيقية في مجال التعليم إلا بالمساواة بين رجال ونساء التعليم وذلك بإدماج الجميع في النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية”.

وأكدت، في البلاغ ذاته، “مواصلة النضال حتى تحقيق جميع المطالب المعلنة عنها في الملف المطلبي”، معبرة عن “إدانتها الشديدة للاقتطاعات غير المشروعة التي طالت أجور مجموعة من الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، واعتبارنا هذه القضية غير دستورية وسرقة مكتملة الأركان”.

كما استنكرت، “عدم صرف التعويضات العائلية للأساتذة في مختلف الجهات مما يؤكد هشاشة التعاقد أو ما يصطلح عليه بالتوظيف الجهوي”، داعية “فوج 2019 إلى الالتحاق بالهياكل الإقليمية للتنسيقية والاستمرار في النضال مع زملائهم في الأفواج السابقة”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.