بنعتيق والتجمعتي يوقعان اتفاقية تعاون لفائدة مغاربة العالم

0

محطة24

جرى اليوم بالرباط ، توقيع اتفاقية تعاون وشراكة ما بين الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج من جهة والوكالة الوطنية للمحافطة العقارية والمسح العقاري والخرائطية

وقع هذه الاتفاقية كل من عبد الكريم بنعتيق الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج و التجمعتي المحافظ العام للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية ، وبموجب هذه الاتفاقية تقديم خدمات متعددة لفائدة مغاربة العالم فيما يتعلق بوضعية عقاراتهم .


واكد بنعيتق بهذه المناسبة ان المحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية تساهم بفعالية في الشباك المتنقل الوحيد الذي تنظمه الوزارة بالعديد من الدول الاوربية ، التي تتواجد فيها الجالية المغربية من اجل تقديم الشروحات وحل المشاكل.


واعتبر بنعتيق بهذه المناسبة على أن هذه الخطوة ” ثورة هادئة ” بالنسبة للخدمات المقدمة لمغاربة العالم عن بعيد وذلك من خلال برامج معلوماتية وهذا شيء جديد يميز بلادنا على البلدان الاخرى، مشددا ان “مغاربة العالم مهتمون بمتابعة عقاراتهم ، لقد انتقلنا من ثقافة الطوابير، إلى ثقافة بوسائل متطورة”.


من جهته، نوه كريم التجموعتي،‫ المدير العام للوكالة الوطنية، للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية‬، بـ”حصيلة عمل الشباك المتنقل الوحيد، لخدمة مغاربة العالم”. ثم الخدمات التي تقدمها بوابة “محافظتي” لفائدة مغاربة العالم في ظرف وجيز.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.