رئيس الحكومة: حريصون على إنجاح المسار التكويني لطلبة الطب وتلبية حاجيات الصحة الوطنية

0

محطة24

ناقش اجتماع مجلس الحكومة المنعقد يوم الخميس 4 يوليوز 2019 تطورات ملف طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة التي عقدت بشأنه عدة لقاءات وحوارات.

وكشف رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، في افتتاح الاجتماع أن الحكومة قررت تشكيل لجنة تضم جميع المتدخلين من إدارات معنية وممثلين عن عمداء كليات الطب وعن مدراء المراكز الاستشفائية الجامعية وممثلين عن الأساتذة وعن الطلبة وخبراء. وأوضح رئيس الحكومة أن هذه اللجنة ستجتمع ابتداء من الأسبوع المقبل، وأنها “ستقارب إصلاح التعليم في كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة وفق مقاربة شمولية ومستقبلية وجذري تستجيب للانتظارات والتساؤلات والإشكالات الموجودة”.

واعتبر رئيس الحكومة أن تشكيل هذه اللجنة هو بمثابة “اقتراح سيسهم في إيجاد الحل الذي نتمناه أن يكون قريبا”، منوها بوجود نوع من التوافق بين جميع المتدخلين على حل الملف. وتمنى رئيس الحكومة لطلبة الطب ولجميع الطلبة في مختلف الكليات التوفيق، وأيضا للتلاميذ الذين سيجتازون الامتحانات الاستدراكية “نتمنى لهم التوفيق والنجاح”، كما “نرجو أن يبقى بلدنا دائما شامخا قادرا على مواجهة تحدياته بطريقة توافقية وبالطريقة التي ترضي الجميع”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.