وسيط المملكة يستقبل وفد برلماني من لجنة تقديم العرائض بالبرلمان الفيدرالي الألمان

0

محطة24

استقبل وسيط المملكة، الأستاذ محمد بنعليلو، مساء يوم الخميس 04 يوليوز 2019 بمقر المؤسسة وفدا برلمانيا من لجنة تقديم العرائض بالبرلمان الفيدرالي الألماني (البوندستاغ).

وبعد الترحيب بأعضاء الوفد، قدم وسيط المملكة نبذة عن المؤسسة ومجالات تدخلها ومسار تأسيسها ودسترتها، في علاقة بالتطور المؤسساتي العام الذي تشهده المملكة، مشيرا إلى أن المؤسسة تعمل وفق مبادئ باريس ومبادئ البندقية بهدف تأمين الدفاع عن حقوق المرتفقين والانسجام مع المتوافق عليه.

وتطرق أيضا إلى امتدادها الاقليمي والدولي من خلال ترؤسها لجمعية الأمبودسمان والوسطاء الفرانكفونيين وعضويتها في المعهد الدولي للأمبودسمان وضمن شبكات إقليمية أخرى للوساطة.

وقد أبرز، من جهة أخرى، أن ما تعتمده المؤسسة من قرب من المواطن، عبر تغطية جهوية ومحلية، مع تبسيط طرق الولوج إلى خدماتها بالاستعانة بالتقنيات الحديثة للتواصل،لاسيما بعدما تم مؤخرا إطلاق خدمة الرد الآني على التساؤلات والاستفسارات عبر “الواتساب”،والتظلمات عن بعد من خلال بوابة « eplainte »، بالإضافة إلى وسائل وآليات تدخل المؤسسة وتأثيرها، لاسيما التقرير السنوي المرفوع لصاحب الجلالة، حفظه الله وأيده، وكذا التوصيات الموجهة للإدارة.

هذا، وقد قدم أيضا، أعضاء الوفد الألماني موجزا عن اشتغال لجنتهم مع بيان نوعية القضايا المعروضة عليها، معربين عن إعجابهم بتجربة الوساطة في المغرب لما تقدم من دفاع عن الحقوق المشروعة ومن دفع إلى المزيد من الشفافية داخل المرفق العام.

وفي الأخير، عبر الطرفان عن رغبتهما في تعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.