توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة اصلاح الادارة و الوظيفة العمومية والمدرسة الوطنية للادارة العمومية بكبيك

0

محطة24

ترأس محمد بنعبد القادر، وزير إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، مراسيم توقيع اتفاقية تعاون مع السيد Guy LAFOREST مدير المدرسة الوطنية للإدارة العمومية بكبيك، صباح يوم الاثنين 16 شتنبر 2019 بمقر الوزارة.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى دعم الوزارة في  إعداد استراتيجية وطنية لتعزيز قدرات الإدارة العمومية المغربية، ومواكبة توجهات الوزارة في مجال تحسين جودة الخدمات العمومية المقدمة للمرتفق، إضافة إلى اتخاذ التدابير الهادفة لتثمين الموارد البشرية العمومية.

ويلتزم الطرفان على تفعيل اتفاقية التعاون هذه من خلال وضع خطة عمل سنوية بحلول 31 ديسمبر 2019، ولهذا الغرض ، سينشئ الطرفان لجنة توجيهية و لجنة تقنية لإنتاج خطة العمل هذه ومراقبة تنفيذها.

يأتي توقيع اتفاقية التعاون هذه عقب الاجتماع الثنائي الذي عقده مع السيد Guy LAFOREST ، المدير العام لـ ENAP Quebec ، على هامش قمة OGP السادسة التي عقدت في أوتاوا في الفترة من 29 إلى 31 مايو 2019. خلال هذا الاجتماع ، تم الاتفاق على إضفاء الطابع المؤسسي على التعاون في مجال تنمية مهارات الموارد البشرية في الإدارة المغربية.

وتجدر الإشارة أن المدرسة الوطنية للإدارة العمومية بكبيك تتوفر على خبرة دولية تفوق 45 سنة في مجالات التكوينات المختلفة خاصة على مستوى القارة الإفريقية، والتي تساهم في عصرنة وتطوير  الإدارات العمومية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.