أشغال مرضية بالنسبة لتهيئة الطريق الوطنية رقم 9 الرابطة بين مراكش وورزازات

0

محطة24

أكد وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر اعمارة، الاثنين بإقليم الحوز، أن نسبة تقدم أشغال تهيئة الطريق الوطنية رقم 9 الرابطة بين مراكش وورزازات، قد بلغت نحو 40 في المائة.

واعتبر اعمارة، خلال زيارة تفقدية لورش تهيئة هذه الطريق، أن نسبة تقدم الأشغال “مرضية”، مشيرا إلى الأهمية الاستراتيجية لهذا المحور الطرقي الرابط بين مراكش وورزازات، باعتباره أهم المحاور الطرقية التي تربط شمال ووسط المملكة بجنوبها الشرقي عبر سلسلة جبال الأطلس.

وأوضح، في هذا السياق، أن زيارته استهدفت، على الخصوص، عددا من المناطق التي عرفت، بعد الانتهاء من الأشغال، بعض الانجرافات وقد خضت للمعالجة الجيدة في زمن قياسي لكي تستقر المنعرجات وأن لا تتسبب في إحداث تأثير سلبي على حركة الجولان.

وأبرز أن هذه الطريق عرفت عددا من الاشكالات المرتبطة بعدم استقرار عدد من المحاور الطرقية التي تشتغل مصالح الوزارة ومكاتب الدراسات والمختبرات من أجل إيجاد حلول جذرية لها.

وقدمت لاعمارة، خلال هذه الزيارة، شروحات حول التقدم المنجز ضمن ورش تهيئة الطريق الوطنية رقم 9 التي تربط بين مراكش ورزازات، وكذا الإجراءات المتخذة من أجل تسريع وتيرة إنجاز هذا المشروع.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.