عاجل .. إلغاء الندوة الصحفية اليوم للمجلس الحكومي

0

محطة24

ألغى مصطفى الخلفي الناطق الرسمي للحكومة، الندوة الصحفية عقب انعقاد المجلس الحكومي، اليوم الخميس 3 أكتوبر 2019.

وقالت الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمحتمع المدني، ”نخبركم أن الندوة التي كان من المُزمع أن يعقدها السيد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة اليوم الخميس 03 أكتوبر 2019 عقب المجلس الحكومي الأسبوعي بمقر وكالة المغرب العربي للأنباء قد أُلغيت ″.

ولم يقدم البلاغ أي تفسير لأسباب إلغاء الندوة الصحفية التي تعقب المجلس الحكومي، ما أثار استغراب الكثير من المهتمين والباحثين وفتح المجال نخو العديد من الاسئلة وراء هذه الخطوة المفاجئة وهل جاءت بسبب التعديل الحكومي.

وكشف بلاع لرئاسة الحكومة في وقت سابق  أن  سعد الدين العثماني سيرأس في الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم الخميس 4 صفر 1441 (3 أكتوبر 2019)، مجلسا للحكومة يتدارس في بدايته مشروع قانون يتعلق بمراقبة تصدير واستيراد السلع ذات الاستعمال المزدوج، مدني وعسكري، والخدمات المتصلة بها.

ويتدارس المجلس إثر ذلك مشروعي مرسومين يتعلق الأول منهما بتحديد تأليف اللجنة الوطنية لتتبع ومواكبة إصلاح منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي وتنظيمها وكيفيات سيرها، والثاني برفع مبالغ الإيرادات الممنوحة للمصابين بحوادث الشغل والأمراض المهنية أو لذوي حقوقهم.

ويختم المجلس أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.